موقع ووردبريس عربي آخر

هام للفلاحين ..أجي تفهم ما هو حسابي “الدار والأرض” الذي اطلقه القرض الفلاحي للمغرب

0

أوضحت مجموعة  القرض الفلاحي للمغرب  أنه “بفضل رقم التعريف الممنوح في إطار تفعيل السجل الوطني للفلاحة، يستفيد الفلاح من حساب جاري دائم، لإجراء عمليات دائنة كالإفراج عن القروض، مداخيل الاستغلال، مساعدات صندوق التنمية الفلاحية، باقي التحفيزات المالية للدولة، تعويضات منتجات التأمين مامدا (التأمين متعدد المخاطر المناخية، تأمين الأشجار المثمرة وتأمين وفيات الماشية…)”.

وفي الجانب المتعلق بالعمليات المدينة لهذا الحساب، أكّد البلاغ أنه “سيتم إدراج النفقات المختلفة للاستغلال، فواتير مياه السقي، أقساط تسديد الديون، إضافة إلى واجبات الانخراط في التغطية الصحية الإجبارية المدفوعة لفائدة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي”، موردا أن “هذا الحساب المهني سيسير كما يسير حساب المقاولات وفقا للتسعير الجاري به العمل لمختلف العمليات”.

حساب الدار…

وباستعمال رقم بطاقة التعريف الوطنية، أفادت القرض الفلاحي المجموعة البنكية الرائدة   أنه “يمكن للفلاح أن يتوفر على حساب بنكي شخصي لتدبير دخله ونفقاته الشخصية والعائلية، ويشمل، كعمليات دائنة، مدخرات الفلاح ومنتوج تقاعده والتحويلات المختلفة التي يتم إجراؤها لفائدته، وكل المداخيل التي يحصل عليها خارج إطار الاستغلالية الفلاحية”.

أما بخصوص الجانب المتعلق بالعمليات المدينة، فتسجّل النفقات الشخصية وتسديد القروض الشخصية (خارج الاستغلال)، والاكتتابات في منتجات التأمين الاختيارية (الادخار، التقاعد، الصحة…). ويعتبر  “حساب الدار حساب شخصي يقترحه البنك ولا يترتب عنه أي تسديد لتكاليف تدبير الحساب”.

دمقرطة الولوج إلى الرقمنة..

واكد القرض الفلاحي للمغرب  أنه “بالإضافة إلى الوكالات البنكية والوكالات المتنقلة، يساهم القرض الفلاحي للمغرب في دمقرطة الولوج إلى الرقمنة ويوفر للفلاح إمكانية الاستفادة من العرض الرقمي الخاص بهذه المقاربة عبر التطبيق الجوال Hssab-e”.

#المحيط الفلاحي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.