موقع ووردبريس عربي آخر

ملتقى حول تقنيات استغلال الكتلة الإحيائية المولدة من أشجار الزيتون

0

مدريد: شارك وفد مغربي مؤخرا في مدينة جيان(الأندلس بجنوب إسبانيا) في لقاء حول موضوع استغلال الكتلة الإحيائية المولدة من أشجار الزيتون.وجاء في بلاغ للمركز العلمي والتكنولوجي في جيان أن الوفد المغربي ضم عددا من الفاعلين في هذا المجال بالاضافة إلى ممثلين عن كتابة الدولة المكلفة بالماء والبيئة.

وقد مكن هذا الملتقى الذي نظم يومي سابع وثامن يونيو الجاري بتعاون مع وكالة تدبير الطاقة في مقاطعة جيان من تبادل الخبرات بين الفاعلين المغاربة والإسبان في مجال استغلال الكتلة الحيوية انطلاق من أشجار الزيتون فضلا عن الاطلاع على المشاريع التي تم تطويرها بهذه المنطقة الأندلسية في هذا المجال.

يذكر أن مدينة جيان كانت قد احتضنت في شهر فبراير الماضي أشغال اجتماع عمل مغربي إسباني حول مجالات الكتلة الاحيائية والخدمات الطاقية تميز بمشاركة وفد من مدينة مكناس ضم عددا من المسؤولين المحليين والخبراء والمقاولين العاملين في قطاع الزيتون.

ومكن هذا اللقاء الذي شارك فيه عن الجانب الإسباني عدد من المسؤولين ورجال الأعمال والباحثين في مجال الكتلة الاحيائية من التعريف بالتجربة التي اكتسبتها مدينة جيان وضواحيها في مجال الكتلة الإحيائية المولدة انطلاقا من زراعة الزيتون.

وضم الوفد المغربي المشارك في هذا الملتقى ممثلين عن المجلس الإقليمي لمكناس والمركز الجهوي للاستثمار بجهة مكناس تافيلالت والوكالة الوطنية لتنمية الطاقات المتجددة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.