موقع ووردبريس عربي آخر

فرنسا ستكون ممثلة ب 52 مقاولة في الدورة السادسة للمعرض الدولي للفلاحة

0

الدار البيضاء :أعلن السيد دومينيك بوكي رئيس المصلحة الاقتصادية بالممثلية الدبلوماسية الفرنسية بالرباط أن بلاده،التي تم اختيارها كضيف شرف الدورة السادسة لمعرض الفلاحة بالمغرب،ستكون ممثلة ب 52 مقاولة .

وقال السيد بوكي،خلال لقاء صحافي عقد اليوم بالدار البيضاء ،إن الجناح الفرنسي خلال معرض الفلاحة بمكناس ( 27 أبريل فاتح ماي 2011) ،ينقسم إلى قطبين،الأول دولي بمشاركة 36 عارضا ،والثاني مخصص لتربية المواشي يشارك فيه 16 عارضا .
وبعد أن أشار إلى أن هذه التظاهرة تشكل مناسبة هامة لتطوير العلاقات الثنائية في مجال الفلاحة ،أبرز أن المشاركة الفرنسية في هذا المعرض ستشمل بشكل خاص عرض آليات وأدوات للتجهيز خاصة بالفلاحة،وبعض تقنيات الفلاحة المغطاة وتدبير ماء السقي وتربية المواشي ،فضلا عن مشاركة فاعلين مؤسساتيين ومنتخبين محليين وممثلي تنظيمات مهنية ومختصين وخبراء.
وأضاف أن يوما خاصا بفرنسا سيتم تنظميه في 28 أبريل الجاري،حيث سيتم تنظيم خمس ورشات ستعالج محاور متعلقة ،بالفلاحة التضامنية ،وبالممارسات الجيدة (التعاون اللاممركز جهويا في ميدان الفلاحة التضامنية ،والفلاحة البيولوجية : إنتاجها وتسويقها ،والدينامية المهنية في قطاع الفلاحة ،وتسويق منتوجات الأرض : أي منتوج لأي سوق ولأي تنمية محلية ?).
ومن جهة أخرى قال السيد بوكي إن بلاده تعتقد أن المخطط الأخضر المغربي يكتسي أهمية بالغة ،موضحا أن هذا المخطط حدد هدفين أساسيين يتمثلان في النهوض بالفلاحة التضامنية والإنتاجية .
وأكد على وجود تكامل كبير بين المغرب وفرنسا في عدد من المجالات منها الفلاحة،مشيرا بشكل خاص إلى أن فرنسا استوردت من المغرب سنة 2009 ما قيمته 8 ملايير درهم شملت منتوجات الفلاحة والصيد البحري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.