موقع ووردبريس عربي آخر

فاندي كوبراكري موزع جديد لأسمدة OCP في السوق الوطني

0

المحيط الفلاحي : وقعت كل من مجموعة OCP وشركة “فاندي كوبراكري” (Fandy Copragri)، وهي فرع تابع لمجموعة فاندي القابضة، اتفاقية في إطار “الباقات التعاقدية” تهم توزيع الأسمدة الفوسفاطية في السوق الوطني وذلك على هامش انعقاد الدورة الثامنة للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار المبادرة الجديدة التي اعتمدها المجمع الشريف للفوسفاط، و التي تلزم من جهة، الموزع الجديد بإنجاز المبادرات الهادفة إلى تنمية الفلاحة الوطنية، ومن جهة أخرى مجموعة OCP بتزويد الموزع بالكميات الكافية من الأسمدة الفوسفاطية لتلبية حاجيات السوق المحلي. في حين تلتزم مؤسسة OCP بتقديم دعم مالي لتشجيع الموزعين في هذه الأعمال.

وبالفعل التزم المجمع الشريف للفوسفاط، في إطار مبادرة “سماد” التي تم التوقيع عليها يوم 23 أبريل 2013 خلال الدورة السابعة لملتقى الفلاحة بين مجموعة OCP ووزارة الفلاحة والصيد البحري، بتشجيع تطوير مستوى الاستهلاك المعقلن للأسمدة الفوسفاطية في المغرب. ويهم هذا الالتزام الرفع من عدد موزعي الأسمدة الفوسفاطية، شرط استجابتهم لمختلف المعايير المحددة سلفا من طرف المجمع الشريف للفوسفاط.

وبمقتضى التوقيع على هذه “الباقة التعاقدية”، تصبح “فاندي كوبراكري” الموزع الثالث عشر ﻷسمدة OCP في السوق الوطني.

نبذة عن فاندي كوبراكي

فرع تابع لمجموعة فاندي القابضة، التي تعد المستورد الرئيسي للقمح في المغرب منذ سنة 1971، وتعمل فاندي كوبراكري في مجال استيراد وتسويق الحبوب والأغذية الحيوانية والأسمدة. فاندي كوبراكي هي مقاولة تركز على الابتكار والجودة حاصلة على شهادة المصادقة للجودة إيزو 9001 إصدار 2000.

نبذة عن مبادرة “سماد”

مبادرة “سماد” هي اتفاقية تم التوقيع عليها ما بين المجمع الشريف للفوسفاط (OCP) ووزارة الفلاحة والصيد البحري. وبمقتضى هذه الاتفاقية تم تحديد إجراءات مواكبة “مخطط المغرب الأخضر” من طرف المجمع الشريف للفوسفاط عبر تشجيع الاستعمال المعقلن للأسمدة الفوسفاطية، من خلال مبادرات تحسيسية وتحفيزية وسط الفلاحين، وتنويع تشكيلة واسعة في تركيبات الأسمدة المسوقة مع خلق حركية في توزيع الأسمدة. وتنص اتفاقية “سماد” أساسا القيام بعمل ميداني من خلال مبادرات تحسيسية وتشجيعية وسط الفلاحين وتوفير تنوع كبير في في تركيبات الأسمدة الفوسفاطية المسوقة وإضفاء الدينامية على أنشطة توزيع الأسمدة الفوسفاطية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.