موقع ووردبريس عربي آخر

حرائق الغابات..لأول مرة المياه والغابات تستعين بطائرة “الدرون” لتحديد أولويات التدخلات الجوية والبرية..

0

 

 بفضل السياسة الاستباقية و الحكيمة  والجهود المبذولة من طرف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات في جميع القطاعات التابعة للوزارة (الصيد البحري، الفلاحة ، المياه والغابات..)  أصبحت هاته الأخيرة تتوفر على تكنولوجيا متطورة وبالخصوص في المجال الغابوي للمراقبة ورصد أي تحرك غير قانوني والتعجيل برصد أي حريق بمجرد وقوعه.

حيث تمت الاستعانة بطائرة “الدرون” تابعة للوكالة الوطنية للمياه والغابات لأول مرة، من أجل رصد وتتبع بؤر حرائق الغابات ، وبالتالي تحديد أولويات التدخلات الجوية والبرية بعد دراسة وتحليل الصور تحت الحمراء.

ويعتبر هذا النوع من طائرات “الدرون” المجهزة بنظام تحكم متطور وكاميرات حرارية تستطيع التحليق على علو 3000 متر في مختلف الفصول بفضل مقاومتها للرياح والأمطار والثلوج.

وللإشارة ومن أجل مواجهة  حرائق الغابات التي تشهدها عدة مناطق وتم السيطرة على ثلاث منها نهائيا امس ،بحيث تمت تعبئة حوالي 2000 عنصرا من المياه والغابات والوقاية المدنية والقوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والقوات المساعدة والسلطات المحلية معززين بشاحنات الإطفاء وسيارات التدخل السريع، كما تمت الاستعانة خلال هذه العمليات ب 5 طائرات “كنادير” و8 طائرات من نوع “توربو تراش” تابعة للدرك الملكي.

عادل العربي : المحيط الفلاحي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.