الرئيسية » أخبار متنوعة » جامعة الدول العربية توجه مذكرة لهيئاتها المختلفة بضرورة اعتماد خريطة الدول العربية كاملة

جامعة الدول العربية توجه مذكرة لهيئاتها المختلفة بضرورة اعتماد خريطة الدول العربية كاملة

أقدمت جامعة الدول العربية مؤخرا على توجيه مذكرة إلى جميع المنظمات والهيئات المنضوية تحت لوائها، توصيها باعتماد خريطة موحدة في جميع التظاهرات التي تنظمها، مرفقة بصورة لخريطة الدول العربية، ضمت خريطة المغرب كاملة.

وأفادت وكالة المغرب العربي للأنباء من مصادر دبلوماسية عربية بجامعة الدول العربية، أن هذه الأخيرة عممت المذكرة على الهيئات والمنظمات التابعة لها وطالبت بالالتزام بفحواها.

وقد كانت النقابة الوطنية لمحترفي تربية النحل بالمغرب قد استنكرت ما حدث في مؤتمر اتحاد النحالين العرب الذي انعقدت دورته الثالثة عشرة بتونس في الفترة الممتدة من 27 أكتوبر 2021 إلى غاية 30 منه، حيث نشرت خريطة للوطن العربي متضمنة خريطة المغرب مقتطعة منها أقاليمنا الصحراوية.

وأبرزت النقابة حينها أن ما وقع لا يعد مسا بقضية مقدسة لدى المغاربة فحسب، بل هو كذلك خرق فادح لقوانين جامعة الدول العربية التي دأبت على نشر خريطة الوطن العربي بكل دوله دون اقتطاع أي جزء منها.

وقرار جامعة الدول العربية الأخير باعتماد خريطة المغرب كاملة في الفعاليات التي تنظمها جميع المنظمات والهيئات المنضوية تحت لوائها يؤكد ما احتجت به نقابة النحالين بالمغرب على الجهات التي عقدت المؤتمر الثالث عشر للنحالين العرب، حيث نبهت، بقوة، إلى أن اتحاد النحالين العرب الذي هو أحد المنظمات التابعة لجامعة الدول العربية يجب أن يلتزم بقوانين الجامعة، وأن يقوم بتطبيقها بأمانة وإخلاص.

بقلم الحـسن بنبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *