موقع ووردبريس عربي آخر

المغرب يعبر عن طموحه في فرض مكانته في سوق الصناعة الغذائية البريطانية.

0

لندن : كانت الدورة الرابعة للمعرض الدولي للفواكه والخضر، الذي انعقد أمس واليوم الخميس بلندن ، مناسبة عبر فيها المغرب عن طموحه في فرض مكانته في أكبر سوق بريطاني للصناعة الغذائية.

وتم التعبير عن هذا التوجه من قبل المدير العام ل’ماروك-إكسبور’ السيد سعد بنعبد الله الذي قال في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إن الجهد المبذول منذ سنتين على مستوى هذا السوق من طرف سفارة المغرب بلندن مع مختلف الهيئات ومنها (المغرب صادرات) بدأ يعطي ثماره.
وأضاف أن هذا العمل العميق يرتكز على ثلاثة محاور أساسية تتعلق بالترويج  (المعارض) ودراسة السوق (مؤتمرات) والتواصل.
وسجل أن النتائج الملموسة بدأت بالفعل تظهر لتبين السمعة الجيدة لمنتوج المغرب الذي ما فتىء ينمو على مستوى المملكة المتحدة وفي أسواق أخرى عديدة.
وقال إنه رغم جو الأزمة الاقتصادية العالمية، فإن المغرب نهج مقاربة منسجمة وبراغماتية مستفيدا من مؤهلاته المهمة لاستكشاف أسواق أخرى في الدول الاستراتيجية.
ولاحظ أنه بعد المشاركة في المعرض لندن في 2009، فإن المغرب بصدد تعزيز مكانته، مما يبين أن الشركاء المغاربة والبريطانيين والدوليين على وعي بالمؤهلات الكبرى الواجب استغلالها.
وفي هذا الإطار، أوضح أن سفارة المغرب بلندن تتوفر على برنامج منسجم من شأنه المساعدة في رفع التحدي وجعل المنتوج المغربي يحتل المكانة اللائقة به داخل السوق البريطانية، خاصة تعزيز تنافسيته وتسويقه.
ومن جهة أخرى، قامت سفيرة المغرب ببريطانيا الشريفة للا جمانة العلوي ، اليوم الخميس ، بزيارة جناح المغرب بالمعرض حيث قدمت لها الشروحات من قبل مختلف العارضين. كما زارت أجنحة دول شقيقة وصديقة مشاركة في المعرض.
تجدر الإشارة إلى أنماروك-إكسبور’ يهدف ، في إطار مخطط عمل شرع فيه منذ سنة 2008 ، إلى بلوغ تحقيق الصادرات المغربية ما قيمته 327 مليار درهم في أفق 2018.
وتم في هذا الإطار تحديد بريطانيا كسوق استراتيجية وهي نوع من الأسواق يمتص ما بين 60 و65 في المائة من جهود التسويق.
وتوجد بريطانيا من ضمن الاسواق الخمسة التي لها الأولوية في التصدير بالنسبة لعدة قطاعات من الاقتصاد المغربي، خاصة قطاع الصناعة الغذائية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.