الرئيسية » اخبار فلاحية » أخبار فلاحية » المدير العام لمنظمة “الفاو” يدعو إلى معالجة تأثيرات جائحة “كوفيد-19” على النظم الزراعية والغذائية

المدير العام لمنظمة “الفاو” يدعو إلى معالجة تأثيرات جائحة “كوفيد-19” على النظم الزراعية والغذائية

دعا المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، شو دونيو، الأعضاء في مجموعة العشرين إلى معالجة تأثيرات جائحة “كوفيد-19” على النظم الزراعية والغذائية من خلال تعزيز إنتاجية المزارعين وتعميم آليات الحماية الاجتماعية والاستثمار في الابتكار الرقمي.

وقال المدير العام “من الضروري أن تواصل مجموعة العشرون العمل على منع تحول الأزمة الصحية الراهنة إلى أزمة غذائية عالمية”، مضيفا أن “مجموعة العشرين تعطي زخما هاما واستجابة طارئة بالنسبة للسياسات العالمية والتنسيق والقيادة من أجل بناء عالم شامل وقادر على الصمود، ومستدام من خلال قيادة الاستثمارات المسؤولة والسياسات المشجعة والابتكار وبناء القدرات”.

وشدد على أهمية عدم ترك أي أحد خلف الركب من خلال دعم الفئات الأضعف والبلدان للحصول على اللقاحات ليس للإنسان فحسب بل أيضا للحيوانات، إضافة إلى الأغذية الآمنة والمغذية الميسورة الكلفة.

وقال السيد شو دونيو إن “نهج “صحة واحدة” الذي تروج له منظمة الأغذية والزراعة ومنظمة الصحة العالمية والمنظمة العالمية لصحة الحيوان قادر إلى حد كبير على الوقاية من بروز خزانات جديدة لأمراض منقولة عن طريق الحيوانات جراء الجائحة الحالية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *