موقع ووردبريس عربي آخر

الصندوق الدولي للتنمية الفلاحية يمنح المغرب قرضا بقيمة 23 مليون دولارا

0

روما : منح الصندوق الدولي للتنمية الفلاحية، أمس الثلاثاء، قرضا للمغرب بقيمة 23 مليون دولارا لتشجيع الاقتصاد المحلي في المناطق الجبلية بإقليم تازة.

وسيقدم الصندوق بموجب اتفاق تم التوقيع عليه في روما، من طرف سفير المغرب بايطاليا السيد حسن أبو أيوب، ورئيس هذه الهيئة الأممية السيد كنايو نوانزي، مبلغ 5ر22 مليون دولارا على شكل قرض و 5ر0 مليون دولارا على شكل هبة.

وقال السيد منصف نور الله، المكلف ببرنامج الصندوق الدولي للتنمية الفلاحية بالمغرب، إن هذا البرنامج “سيمكن من إحداث تنويع ونمو مستدام للدخل بالنسبة للنساء والرجال والشباب المعوزين بالعالم القروي، والنهوض بأصناف فلاحية أكثر ملاءمة وأكثر مردودية.

كما سيمكن البرنامج من الزيادة في القيمة المضافة على مستوى الضيعات الفلاحية بفضل تحويل وتعبئة وتعليب المنتوجات، وكذا الولوج المباشر إلى الأسواق المربحة“.

وسيستفيد من دعم هذا البرنامج أربع أصناف فلاحية تهم زيت الزيتون واللوز والعسل واللحوم الحمراء.

ويندرج هذا البرنامج الذي يشمل بالاضافة الى تطوير الشراكات بين القطاعين العام والخاص مع مقاولات محلية للصناعات التحويلية، تقوم بوضع العلامات التجارية وتسويق المنتوجات، في إطار برنامج أوسع بدعم من الصندوق الدولي للتنمية الفلاحية، بقيمة 2ر39 مليون دولار موجه لفائدة 48 ألف من ساكنة العالم القروي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.