الرئيسية » اخبار فلاحية » أخبار فلاحية » التكنولوجيا الرقمية أصبحت قوة مهمة لإحداث فرص جديدة للمزارعين

التكنولوجيا الرقمية أصبحت قوة مهمة لإحداث فرص جديدة للمزارعين

رحب وزراء الزراعة في 71 دولة بالتقدم الذي تم إحرازه في إنشاء مجلس رقمي دولي للأغذية والزراعة، وذلك خلال المنتدى العالمي الأخير للأغذية والزراعة.

وقال المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة، كو دونغيو، إن” التكنولوجيا الرقمية أصبحت قوة دافعة مهمة للتحول الريفي، وإحداث فرص جديدة للمزارعين”، معربا عن “شكره للصين لإتاحة خطتها الوطنية من خلال المنظمة، وتبادل الخبرات والممارسات الجيدة مع الآخرين.وعبر عن أمله في أن تنضم دول أخرى للمساعدة في تعزيز الحوار والزراعة الرقمية في جميع أنحاء العالم.

وسيقدم المجلس الرقمي الدولي للأغذية والزراعة الذي يجري إنشاؤه توصيات سياسية استراتيجية بشأن استخدام الرقمنة في الأغذية والزراعة، وتبادل أفضل الممارسات، وتعزيز التعاون الدولي من خلال تبادل الأفكار والخبرات عبر الحدود.

وتلبية لطلب وزراء الزراعة أعدت منظمة الأغذية والزراعة والمنظمات الدولية الشريكة، مذكرة التفاهم لإنشاء المجلس في إطار المنتدى العالمي الأخير للأغذية والزراعة، وسيتم تقديمها إلى الهيئات الرئاسية للمنظمة للمصادقة عليها في وقت لاحق من هذا العام.

وسيساعد المجلس الرقمي في التوصل إلى توافق في الآراء بشأن المعايير وتخفيض التكاليف في نهاية المطاف، وتعزيز الكفاءة والمساهمة في تضييق الفجوات الرقمية في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *