موقع ووردبريس عربي آخر

آلية “المثمر-OCP” تواصل الابداع والابتكار..”تسويق” تطبيق هاتفي يربط الفلاحين بالأسواق والمشترين بشكل مباشر

0

 

لتوسيع عرضها الرقمي الموجه للفلاحين الصغار  أطلقت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط (OCP) عبر مبادرة “المثمر” تطبيقا رقميا يحمل اسم “T@swiq” يقوم على ربط الفلاحين بالأسواق والمشترين بشكل مباشر.

ويعتبر  هذا التطبيق، الذي أنجز بشراكة مع مدرسة البرمجة “1337” وجامعة محمد السادس متعددة التقنيات ببنجرير، إلى تشجيع المسالك القصيرة للتوريد وتسهيل تسويق المنتجات والخدمات الفلاحية.

المهندس الزراعي أشرف نجوم، منسق جهوي لمبادرة المثمر للمكتب الشريف للفوسفاط بسايس، أوضح في تصريح صحفي لمجلة “المحيط الفلاحي” أن  تطبيق “تسويق”  يأتي في آخر سلسلة لمواكبة الفلاح، و يهدف إلى تسهيل ولوج الفلاحين الصغار إلى سوق الخدمات والمنتجات الفلاحية لتكون سلاسل البيع والشراء سهلة وقصيرة.

وأكد مهندس مبادرة “المثمر_OCP” السيد نجوم أن هذا  تطبيق هو  رقمي مجاني وضعته مجموعة “OCP” عبر مبادرة المثمر بمعية مدرسة 1337 و جامعة محمد السادس المتعددة التخصصات. إذ يمكن هذا التطبيق من تسهيل وصول الفلاحين الصغار لسوق المنتجات و الخدمات الفلاحية عبر سلاسل البيع و الشراء القصيرة كما يمكن من ربط المشترين بالفلاحين مما يساهم في خلق هامش الربح بين الفلاحين و تحسين ذخلهم.

وأضاف أن التطبيق يتوفر مسبقا على 6 خدمات بما فيها بيع و شراء المنتجات الفلاحية الخام وكذلك بيع و شراء الزيوت ، بالإضافة إلى بيع و شراء الشتلات و المذخلات الزراعية ، بيع و كراء الأراضي الزراعية وتجارة الماشية و أعلافها.

وللاشارة فقد ساهم برنامج “آلية المثمر”لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط “OCP” عبر تطبيق سابق أطلقه يحمل إسم “أثمار” من تحقيق نتائج إيجابية وسط الفلاحين واستفذوا  من عروضه  و خدماته المتنوعة، والتي تضم حلولاً مبتكرة ومشخصة لدعم استعمال أفضل الممارسات الزراعية من طرف الفلاحين، وخصوصاً الصغار  …

وتركز “آلية المثمر” منذ إنطلقها سنة  2018 من طرف مجموعة “OCP” وعرفت نجاحا كبيرا على استعمال أخبر التقنيات التكنولوجيا الجديدة والحكامة، والتسميد المعقلن كرافعة لتحسين الإنتاجية والحفاظ على الموارد الطبيعية بمشاركة عدد من المهندسين الزراعيين الذين يوفرون المواكبة المجانية للفلاحين بجميع جهات المملكة .

المحيط الفلاحي : عادل العربي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.