الرئيسية » اخبار فلاحية » أخبار فلاحية » أونسا :إتلاف 422 طن من المنتجات الغذائية غير الصالحة للاستهلاك خلال أبريل الماضي…

أونسا :إتلاف 422 طن من المنتجات الغذائية غير الصالحة للاستهلاك خلال أبريل الماضي…

أعلن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (ONSSA)، عن تقديم 125 ملف أمام المحاكم المختصة من أجل البت فيها، وذلك خلال شهر أبريل 2018.

وكان المكتب قد كشفت عن تقديم607 ملف أمام المحاكم المختصة من أجل البت فيها، خلال الربع الأول من سنة 2018، بالإضافة إلى تعليق الاعتماد الصحي لـ 18مؤسسات وسحبه لـ11 مؤسسات، وذلك بسبب عدم احترام المعايير الجاري بها العمل في حفظ جودة وسلامة المنتوجات الغذائية.

وأكد بلاغ للمكتب حجز وإتلاف 422 طن من المنتجات الغذائية الغير صالحة للاستهلاك، كاشفا عن تعليق الاعتماد الصحي لـ2 مؤسسات وسحبه لـ5 مؤسسات لعدم احترام المعايير الجاري بها العمل.
وأضاف المصدر ذاته أنه تم إرجاع 1.113 طن من المواد الغذائية غير المطابقة للشروط القانونية الجاري بها العمل المستوردة من الخارج.

وأفاد المكتب أنه منح 59 اعتماد وترخيص على المستوى الصحي للمؤسسات والمقاولات العاملة في القطاع الغذائي أي ما مجموعه 5.976 اعتماد وترخيص صحي مسلم من طرف المكتب، فيما منح 8 شهادة اعتماد ATP للنقل الدولي و955 شهادة اعتماد صحي للنقل الوطني للمنتجات الغذائية سريعة التلف.

وأوضح المصدر نفسه المصالح التابعة للمكتب قامت بـ497 عملية تفتيش في إطار عمليات الإشهاد الصحي والتحريات الصحية، وقامت القيام بـ245 زيارة صحية للمؤسسات المرخصة والمعتمدة للتأكد من استمرارية احترام المعايير الصحية.

وأفاد المكتب أن حصيلة عمليات مراقبة المواد الغذائية المنجزة على مجموع التراب الوطني، من طرف المصالح التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، خلال شهر أبريل 2018، همت حوالي1.310.227 طن من المواد الغذائية.

وفي ما يخص السوق الوطني، قامت مصالح المراقبة التابعة للمكتب بـ5.852 زيارة ميدانية، 1.489 منها كانت في إطار اللجان الإقليمية المختلطة، وقد مكنت هذه التحريات من مراقبة85.287 طن من مختلف المنتجات الغذائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *