مجلة المحيط الفلاحي

هنغاريا :مداخيل السنة الفلاحية المنصرمة بلغت 5ر8 مليار أورو

أفاد مكتب الإحصاء المركزي الهنغاري ،اليوم السبت، أن مداخيل السنة الفلاحية المنصرمة على مستوى البلاد بلغت 5ر8 مليار أورو ،بفضل ارتفاع الانتاج الفلاحي بشكل عام .

وأكد المصدر أن الارتفاع الذي حققه قطاع الفلاحة خلال الموسم الفلاحي المنصرم تم تسجيله للسنة السادسة على التوالي ، وعلى الرغم من الأزمة التي تعرفها الأسواق العالمية فإن سوق العمل القطاعي عرف ارتفاعا بنحو 5ر8 في المائة ،كما ارتفعت صادرات هنغاريا من المواد والمنتوجات الفلاحية بنحو 2ر7 في المائة .

وأشار المصدر الى أن كمية المنتوجات الفلاحية المختلفة ارتفعت خلال الموسم الفلاحي المنصرم بنحو 9ر12 في المائة ، ومن حيث قيمة المداخيل المالية نحو 2ر8 في المائة ،وحققت غلة عباد الشمس 9ر1 مليون طن وفول الصويا 181 ألف طن ،ووصل محصول القمح الى 4ر5 طن للهكتار الواحد، وهو أعلى مستوى منذ 28 عاما.

وبلغت قيمة الصادرات من المنتوجات الزراعية خلال الموسم الفلاحي الماضي نحو 8 مليار أورو ،وقد زادت نسبة التجارة الخارجية الخاصة بالمنتوجات الزراعية ما بين 2010 و2016 بأكثر من الثلث.

وارتفع عدد الأشخاص الذين يشتغلون في المجال الزراعي بدوام كامل الى نحو 217 ألف شخص ،عوض 163 ألف شخص فقط قبل نحو سنتين .

واعتبرت وزارة الفلاحة الهنغارية أن ما حققته فلاحة البلاد من أرقام خلال الموسم الفلاحي الماضي لا يعود فقط الى الطقس الجيد والملائم ،وإنما الى تحسن المقاربات الخاصة بالمجال وتعزيز المكننة وتوفير التكنولوجيات الزراعية الحديثة وتحسن خبرة المنتجين الفلاحيين.

وأشار المصدر الى أن الأرقام المسجلة خلال الموسم الفلاحي الماضي لا يمكن تكرارها خلال الموسم الفلاحي الجاري بسبب أحوال الطقس غير المواتية التي تزامنت مع بداية الموسم الفلاحي الجديد ،وموجات الصقيع التي مست حوالي 40 ألف هكتار من الأراضي الفلاحية ،خاصة المعروفة بزراعة العنب والأشجار المثمرة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.