مجلة المحيط الفلاحي

مديرية الفلاحة لجهة الرباط-سلا-القنيطرة.. عرض 18 مجموعة من المنتجات المحلية في الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب

أكدت المديرية الجهوية للفلاحة لجهة الرباط-سلا-القنيطرة أنه تم عرض 18 مجموعة من المنتجات المحلية للجهة خلال الدورة 12 للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، الذي نظم من 18 إلى 23 أبريل المنصرم بمكناس تحت شعار ” النشاط التجاري الزراعي وسلاسل القيمة الفلاحية المستدامة”.

وأوضح بلاغ للمديرية حصلت المحيط الفلاحي على نسخة منه أن هذه المجموعات تهم على الخصوص منتجات خلية النحل ومشتقاتها، والمنتجات الغدائية، والأعشاب العطرية والطبية، مضيفا أنه تم اقتراح وحدات الانتاج الفلاحي الثلاثين الأفضل في الجهة لتتوج من طرف وزارة الفلاحة، على هامش الملتقى.

وتم خلال هذا الملتقى عرض 36 رأسا من الأبقار من جهة الرباط-سلا-القنيطرة، 16 منها من سلالة هولشتاين، و 13 من سلالة مونبيليارد و 7 من السلالة الشقراء لولماس زعير.

وأضاف البلاغ أن مشاركة جهة الرباط-سلا-القنيطرة في هذه الدورة توخت ضخ استثمارات في مجال الصناعة الغذائية، والنهوض بالفروع والمنتجات الفلاحية الرئيسية في المنطقة، وكذا المنتوجات المحلية وتعزيز التوجه الفلاحي للجهة.

وأبرز أن هذه المشاركة شكلت فرصة للفلاحين والمستثمرين والباحثين والطلبة للاطلاع على آخر تطورات قطاع الفلاحة على صعيد الجهة وتشجيع انخراط فلاحين ومستثمرين آخرين في هذا المجال.

وحصلت جهة الرباط-سلا-القنيطرة، خلال هذه الدورة، على عدة جوائز للاستحقاق الفلاحي، عادت ستة منها لأفضل مربي الأبقار، وجائزتين لسلالة هولشتاين، وثلاث جوائز لسلالة مونبيليارد، وجائزة واحدة للسلالة الشقراء لولماس زعير، فيما عادت جائزتين للاستحقاق الفلاحي لأفضل وحدات الإنتاج الفلاحي التي تعمل في قطاع الدواجن والحبوب.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.