مجلة المحيط الفلاحي

في إطار سياسة جنوب جنوب الصندوق الدولي للتنمية الزراعية يفتح مكتبا له بالرباط

علمت “المحيط الفلاحي” أن  الصندوق الدولي للتنمية الزراعية المعروف اختصارا بـ “فيدا”  سيفتح مكتبا له بالرباط يوم الخميس 21 أبريل 2016، وذلك بحضور السيد عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري ورئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية.
ويأتي هذا الإفتتاح تتويجا للاتفاق الذي تم التوقيع عليه شهر ماي من سنة 2015، والذي يفتح أمام المغرب وصندوق التنمية الزراعية، اللذين راهنا دائما على سياسة التعاون جنوب – جنوب، كثيرا من المشاريع لإنجازها بصفة مشتركة.
ويمثل هذا المكتب مرحلة هامة في سجل التعاون بين الطرفين من أجل محاربة الفقر في المناطق القروية بالبلاد، بالإضافة الى أن الطرفين يضعان نصب أعينهم تقليص معدل الفقر بـ 30 في المائة في أفق 2030 وتحسين ظروف عيش الساكنة القروية خاصة في المناطق الجبلية.
ويتولى الصندوق الدولي للتنمية الزراعية، الذي تأسس سنة 1977 بعد الأزمة الغذائية التي عرفها العالم في السبعينيات، تمويل العمليات الرامية إلى ضمان الأمن الغذائي في المناطق القروية وتحسين مداخيل الفلاحين الصغار، ومول هذا الصندوق الأممي المتخصص 13 مشروعا، ثلاثة منها في طور الإنجاز، استفادت منها 660 ألف أسرة مغربية بمبلغ 222 مليون دولار أمريكي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.