مجلة المحيط الفلاحي

البحث الزراعي بمكناس ينظم يوما دراسيا تحت شعار “استراتيجية البحث والبحث-تنمية للنهوض بزراعة السلجم بالمغرب”

ينظم المركز الجهوي للبحث الزراعي لمكناس يوما دراسيا تحت عنوان “استراتيجية البحث والبحث-تنمية للنهوض بزراعة السلجم بالمغرب” وذلك يوم الخميس 02 نونبر2017 بقطب الجودة الغذائية لمكناس. وسيحضر هذه التظاهرة ثلة من الباحثين والخبراء والمهنيين وممثلي مختلف المتدخلين بسلسلة النباتات الزيتية لتقاسم المعلومات حول الاستراتيجية المعتمدة من طرف المعهد الوطني للبحث الزراعي ومكتسبات البحوث في مجال التحسين الوراثي وتطوير زراعة السلجم، علما أنه سيتم تقديم تجارب وأنشطة تسهر عليها مؤسسات وطنية أخرى شريكة. كما تهدف هذه المبادرة إلى العمل على تقوية التعاون المستقبلي بين مختلف الفاعلين المعنيين في أفق تنمية سلسلة النباتات الزيتية بالمغرب.
ويعتبر هذا اليوم الدراسي فرصة سانحة للتعريف عن قرب بمكتسبات البحث الزراعي الذي حقق نتائج مهمة خلال السنوات الأخيرة نذكر في مقدمتها تطوير أولى الأصناف المغربية للسلجم. وتعتبر هذه الأصناف المقيدة بالسجل الرسمي رصيدا مهما في خدمة تطوير سلسلة السلجم ببلادنا.

يتأتى تنظيم هذا اليوم الدراسي في محيط وطني ملائم للنهوض بزراعة السلجم تبعا لأهداف مخطط المغرب الأخضر وفي إطار العقد-البرنامج الموقع بين الحكومة المغربية والفدرالية البيمهنية للنباتات الزيتية (فوليا).

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.