موقع ووردبريس عربي آخر

75 فلاحا و 22 جمعية يستفيدون من دورات تكوينية حول صياغة المشاريع بعين الشعير (إقليم فجيج).

0

فجيج :استفاد 75 فلاحا و22 جمعية من دورات تكوينية حول صياغة المشاريع ومنهجية التخطيط نظمتها جمعية الألفية الثالثة لدعم التنمية القروية بعين الشعير (154 كلم عن فجيج) تحت شعار “جميعا من أجل تنمية مستدامة“.

وأوضح رئيس الجمعية السيد المصطفى التيفوري، في تصريح لصحافة ، بأن هذه الدورات التكوينية، التي اختتمت اليوم الأحد، همت على الخصوص في شقها الفلاحي غرس النخيل ومكننة القطاع الفلاحي وتقنيات إصلاح الأراضي الزراعية مع مراعاة الجوانب البيئية.

وأضاف السيد التيفوري أن هذه الدورات التكوينية التي نظمت ابتداء من عاشر أكتوبر بتنسيق مع وزارة البيئة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والمرفق البيئي العالمي للمنح الصغرى والمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي بجهة تافلالت، كانت فرصة سانحة لفلاحي الجماعة القروية للاستفادة من الخبرة والتقنية التي قدمت لهم في الميدان الفلاحي.

وفي ما يخص الشق الجمعوي، أبرز أن جمعيات محلية وجهوية ووطنية استفادت من هذه الدورات التحسيسية من خلال برامج تهم صياغة وإعداد المشاريع المدرة للدخل، التي تدخل في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وكيفية التخطيط لها، كما تهم إعطاء دروس تحسيسية في ميادين تقنيات التواصل وتدبير النزاعات والمقاربة التشاركية والمحافظة على البيئة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.