موقع ووردبريس عربي آخر

وزير اماراتية: العلاقات الوثيقة والمتنامية بين الامارات والمغرب تقوم على أسس قوية من التعاون والاحترام المتبادل

أكدت مريم بنت محمد المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة الاماراتية، أن العلاقات الوثيقة والمتنامية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية تقوم على أسس قوية من التعاون والاحترام المتبادل والرغبة المشتركة في تعزيز أواصر هذه العلاقات.

وقالت السيدة المهيري في تصريح صحفي   اليوم الاربعاء “نحن ملتزمون بتعزيز التعاون مع المملكة المغربية في مجموعة متنوعة من المجالات المتعلقة بالبيئة والتغير المناخي، بما في ذلك تبادل المعرفة والتجارب وتطوير مشاريع مشتركة للحفاظ على الموارد الطبيعية والمحافظة على التنوع البيولوجي”.

‎وأشارت إلى أن بلادها ترحب بفرص التعاون الجديدة وتسعى إلى تعزيز الشراكة بين البلدين الشقيقين في سبيل تحقيق أهدافهما  المشتركة في مجال حماية البيئة على الصعيدين الوطني والدولي.

‎ وأعربت عن تطلعها نحو مستقبل واعد للعلاقات الإماراتية المغربية، مثمنة الجهود التي تسهم في تعزيز هذه العلاقات.

وكانت السيدة مريم بنت محمد المهيري والسيد محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات قد وقعا مذكرة تفاهم بشأن شراكة استثمارية في قطاعي الفلاحة والصيد البحري بين البلدين، خلال حفل ترأسه، يوم الإثنين بأبو ظبي، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تم خلاله التوقيع أيضا على عدد من مذكرات التقاهم تهم عددا مجالات التعاون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.