موقع ووردبريس عربي آخر

الجمعية المغربية لطلاب المهندسين الزراعيين تنظم ملتقاها السابع عشر ..

0

يحتضن معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بالرباط السبت القادم 18 يونيو النسخة السابعة عشرة من المنتدى  السنوي الذي ينظم كل سنة من طرف الجمعية المغربية  لطلاب المهندسين الزراعيين (AMEIA) وتم إختيار لهذه الدورة  شعار: “الابتكار ، رافعة عملية لنظم غذائية مستدامة وشاملة في المغرب”.
و اكدت الجهة المنظمة لهذا الحدث لمجلة المحيط الفلاحي  ، أن هذا المنتدى يتيح  بشكل قوي و فعال فرصة استقراء الروابط بين الابتكارات في قطاعات الزراعة و التغذية و تأثيرها على موقعنا الحالي من التقدم الفلاحي على المستوى العالمي. بالخصوص أن  الابتكار الزراعي والغذائي أصبح  أولوية تساعد على تكيف أنظمتنا الغذائية مع الاكراهات الطبيعية و انتقال اقتصاداتنا نحو مجتمعات لاكربونية ، مستهلكة للطاقة النظيفة و مرنة ضد الانهيارات المحتملة للنظم البيئية، الأمر الذي أصبح يهددها أكثر من أي وقت مضى .
وأضاف المصدر ذاته، ان المنتدى بشكل أيضا أرضا خصبة لنقل المعرفة و تبادل الخبرات و التجارب بين العديد من الأطراف على غرار طلاب الهندسة ، الخريجين الشباب ، الشركات المغربية أو المتعددة الجنسيات و كذلك الاتحادات والتعاونيات المهنية في الميدان .
ومن خلال المؤتمرات ، المعارض و ورش العمل المختلفة ، سيشارك المهندس الزراعي في مناقشة استراتيجيات التنمية و طرق تمويلها. اضافة إلى أن الإدماج المهني لطلاب الهندسة و تقريبهم أكثر من التغييرات في سوق العمل يعد أحد الأهداف الرئيسية للمنتدى. في هذا الاطار ، تشارك العديد من المقاولات و الشركات المغربية فضلا عن تقديمها لعروض العمل و فرص التدريب ، إشراك الزوار ، ترسيخ مكانة المهندس الزراعي و تسهيل التلاقح و اللقاءات بين المقاولات/الشراكات و المرشحين المهتمين.

#المحيط الفلاحي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.