مجلة المحيط الفلاحي

وزير الفلاحة يتباحث مع رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي

 

أجرى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم  الخميس بالرباط ، مباحثات مع رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، محمد بن عبيد المزروعي.

 وعرف هذا اللقاء التداول و مناقشة سبل التعاون للاستثمار القواسم المشتركة في ميادين التعاون المتاحة بين الهيئة و القطاع الفلاحي في إطار تنزيل استراتيجية الجيل الاخضر2020-2030.

وتتمتع شركات الهيئة القائمة وتلك قيد التأسيس بالكثير من الامتيازات وذلك بفضل اتفاقيات التأسيس الموقعة بين الهيئة والدول الأعضاء البالغ عددها 21 دولة عربية من بينها المغرب.

في ختام هذا اللقاء، أكد الطرفان عزمهما المتبادل من اجل تعزير أواصر التعاون وتقوية آليات الشركة.
وتأسست الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي بالرباط سنة 1976 وبدأت نشاطها بمقرها بالخرطوم سنة 1978، كمؤسسة مالية عربية مشتركة لتمويل الاستثمارات في مجالات الفلاحة والصناعة الفلاحية وتربية المواشي والصيد البحري وعمليات حفظ وتسويق المواد الغذائية، من خلال المساهمة في رأس المال وتقديم القروض والضمانات لمشاريعها إلى جانب القيام بدراسات الجدوى والترويج.

وتتوزع استثمارات الهيئة في شركاتها القائمة والشركات قيد التأسيس على أربعة قطاعات رئيسية، وهي قطاع التصنيع الزراعي، وقطاع الإنتاج الحيواني، وقطاع الإنتاج النباتي، وقطاع الخدمات الزراعية.

عادل العربي : المحيط الفلاحي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.