الرئيسية » مختارات » حضور وازن للمنتوجات المجالية المغربية بالمعرض الدولي للفلاحة بباريس

حضور وازن للمنتوجات المجالية المغربية بالمعرض الدولي للفلاحة بباريس

الأبقار والأغنام توافدت إلى العاصمة الفرنسية بمناسبة بدء معرض باريس الفلاحي الدولي، الذي استقطب العام الماضي ما يقرب من 700،000 زائر.

ويشارك في الحدث العالمي  22 دولة، وهو ما يجعله مناسبة تجارية بالغة الأهمية، والعديد من المزارعين يعودون كل سنة للاستفادة من هذه السوق الدولية المربحة.

يقول المنظمون إن الزراعة في فرنسا توفر ما يقرب من مليون فرصة عمل، والإنتاج الغذائي لا يزال أكبر صناعة في البلاد.

ويتمحور المعرض الموجه للمهنيين والمستهلكين، والذي افتتحه الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، حول اربعة قطاعات هي تربية المواشي وفروعها ،ومنتجات الجهات الفرنسية، وما وراء البحار ،والعالم، والزراعات والفروع النباتية ،والحدائق، وخدمات ومهن الفلاحة.
وتندرج المشاركة المغربية في هذا المعرض ،حسب وكالة التنمية الفلاحية التي نزلت بكل قوة  هاته السنة ، في اطار الاستراتيجية الطموحة، لتنمية تسويق والنهوض بالمنتجات المجالية، وذلك ضمن مخطط المغرب الاخضر، الذي يولي اهمية خاصة للفلاحين الصغار.

ويمثل المغرب في هذا المعرض  30 عارضا للمنتجات المجالية، من كافة جهات المغرب، من اجل عرض ازيد من 200 منتوج مجالي ذو قيمة تسويقية عالية.

و يعتبر المعرض بالنسبة للمغرب فرصة لاستكشاف ونسج علاقات أعمال واجراء اتصالات مع مستوردين محتملين من اجل البحث عن اسواق جديدة لهذا القطاع، والنهوض بالتالي بصادرات المنتوجات المجالية المغربية.