مجلة المحيط الفلاحي

وزير الفلاحة يستقبل جون سيناهون ممثل منظمة “الفاو” بالمغرب

استقبل السيد محمد صديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات امس الخميس  ، بمقر الوزارة بالرباط  ممثل منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) بالمغرب ، السيد جون سيناهون .

وناقش السيد الوزير وممثل الفاو استعدادات المغرب للاحتفالات باليوم العالمي للأغذية. وتم أيضًا  التطرق لمواضيع التعاون والشراكات الجارية والمستقبلية في إطار الاستراتيجية الطموحة  “الجيل الأخضر” 2030/2020 ، واستراتيجية غابات المغرب للمياه والغابات بالاضافة إلى استراتيجية “Halieutis” للصيد البحري.

كما تناولت المناقشة مواضيع التنمية المستدامة والشاملة والفعالة لنظم الأغذية والغابات ، والتدبير المستدام والشامل للموارد الطبيعية والأماكن الهشة في مواجهة تغير المناخ .

وللاشارة يعتبر تعزيز التعاون بين المغرب ومنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) ،في كل ما يتعلق بالتنمية المستدامة والشاملة والفعالة لنظم الأغذية والغابات، بالإضافة إلى التدبير المستدام والشامل للموارد الطبيعية والمناطق الهشة في مواجهة تغير المناخ ، مع تحديد فرص تنمية التعاون الجنوب – جنوب والتعاون الثلاثي لتحقيق الأمن الغذائي، والحد من الفقر وتدبير الموارد الطبيعية على نحو مستدام.

المحيط الفلاحي : الرباط 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.