مجلة المحيط الفلاحي

وزير الفلاحة يتباحث مع رئيس البنك الإفريقي للتنمية حول مبادرة ” تريبل أ “…

 

التقى السيد عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات اليوم الاربعاء 12 دجنبر في أبيدجان بالكوت ديفوار، رئيس البنك الإفريقي للتنمية، السيد اكينوومي اديسينا. وقد عُقد هذا الاجتماع بحضور وزير الزراعة الإيفواري، السيد سانغافوا كوليبالي.

تناولت المحادثات حسب بلاغ صحفي توصلت “المحيط الفلاحي” بنسخة منه ،  مبادرة” تريبل أ “، وهي مبادرة لتكييف الفلاحة الإفريقية، قدمها المغرب وعرضت في مؤتمر كوب 22. وقد تشاركت الأطراف المشاركة في هذه المحادثات رؤيتها لتفعيل المبادرة.

السيد أديسينا أعرب خلال هذا الاجتماع عن دعم البنك الإفريقي للتنمية لهذا الإجراء الذي يشيد بالتزام صاحب الجلالة الملك محمد السادس بتنمية الفلاحة المستدامة في إفريقيا، لا سيما من خلال هذه المبادرة التي تؤسس للعمل في هذا المجال.

وللتذكير، فإن مبادرة تريبل أ (مبادرة التكيف للزراعة الأفريقية) لها هدف مزدوج. يتعلق الأمر بوضع الفلاحة الإفريقية في قلب المفاوضات في القمم المناخية، وإنعاش وتشجيع تفعيل مشاريع واقعية ومبتكرة في مجال تدبير التربة والتحكم في الماء الفلاحي، وتدبير مخاطر المناخ إلى جانب تعزيز قدرات التمويل وحلوله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.