مجلة المحيط الفلاحي

هذه هي توقعات أحوال الطقس اليوم الأحد…

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية ، بالنسبة لليوم الأحد ، أن تتميز الحالة الجوية عامة بتشكل سحب منخفضة كثيفة خلال الصباح والليل ، مرفوقة بكتل ضبابية ، فوق السواحل والسهول الأطلسية الشمالية والوسطى ، وشمال الأقاليم الجنوبية وسايس.

وستكون الأجواء مستقرة مع سماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا ، أما الرياح فستكون ضعيفة إلى معتدلة ، وستهب من الجنوب وأحيانا من الغرب بباقي المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 01- و04 درجات بالمرتفعات ، وما بين 05 و10 درجات بالمنطقة الشرقية ، والسايس ، والسهول الداخلية ، والواجهة المتوسطية ، وهضاب الفوسفاط وولماس ، ومنطقة سوس ، والجنوب الشرقي ، وشرق الأقاليم الجنوبية ، وستكون ما بين 10 و15 درجة بالسواحل وغرب الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ، ما بين 11 و15 درجة بالمرتفعات وما بين 15 و21 درجة بالواجهة المتوسطية ، والمنطقة الشرقية والسواحل الشمالية والوسطى والسايس ، والسهول الواقعة غرب الأطلس ، الجنوب الشرقي ، وهضاب الفوسفاط ، وما بين 21 و26 درجة بداخل منطقة سوس ، وشمال الأقاليم الجنوبية وجوار السواحل الجنوبية ، وستكون ما بين 27 و30 درجة بأقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان إلى هائج في المتوسط ، وهادئ إلى قليل الهيجان بالبوغاز ، وهائج إلى قوي الهيجان بين العرائش وطرفاية ، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل الأخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.