موقع ووردبريس عربي آخر

هذه توقعات أحوال الطقس لليوم الأحد….

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأحد، أن تكون الأجواء غائمة، مصحوبة بزخات مطرية رعدية مهمة بالشمال الغربي للبلاد، وكذا بأمطار ضعيفة فوق كل من المنطقة الشرقية ومرتفعات الأطلس،‎ والجنوب الشرقي للمملكة.

كما سيلاحظ تساقط ثلوج فوق بعض قمم مرتفعات الأطلس، في حين سيبقى الطقس غائما جزئيا بباقي جهات المملكة، مع هبوب زوابع رملية خفيفة ومحلية بالأقاليم الجنوبية.

أما الرياح فستهب قوية نوعا ما من القطاع الشمالي، وأحيانا من الغرب بالأقاليم الجنوبية، معتدلة القوة من القطاع الغربي، وأحيانا من الشرق إلى متقلبة الاتجاه بباقي المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص واحد و 06 درجات بمرتفعات الأطلس والريف، و ما بين 06 و 13 درجة بالمنطقة‎ ‏الشرقية، والواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة والسايس والسهول الشمالية والوسطى وهضاب الفوسفاط ووالماس وسوس والسفوح الجنوبية ‏الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 13 و 19 درجة بالجنوب الشرقي وبباقي الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 05 و 12 درجة بمرتفعات الأطلس، والريف، وما بين 12 و 20 درجة‎ ‏بالمنطقة الشرقية، وبالساحل المتوسطي ومنطقة طنجة، والسايس والسهول الشمالية والوسطى وهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية الشرقية وجوار السواحل، ومابين 20 و 26 درجة بمنطقة سوس والجنوب الشرقي، و شمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 26 و 31 بأقصى الجنوب الشرقي وبباقي مناطق الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان وسيصبح قليل الهيجان إلى هائج زوال يوم غد الإثنين بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان بالسواحل الأطلسية وأحيانا قليل الهيجان إلى هائج بالسواحل الشمالية والجنوبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.