مجلة المحيط الفلاحي

منتدى دافوس يعقد شراكة مع معهد أمريكي لعلوم البحار للحفاظ على الموارد البحرية

أعلن المنتدى الاقتصادي العالمي، اليوم الجمعة، عن عقد شراكة مع معهد علوم البحار الأمريكي “سانتا باربارا” بجامعة كاليفورنيا، وذلك من أجل الحفاظ على المحيطات والموارد البحرية واستغلالها على نحو مستدام.

وأفاد بيان للمنتدى، على هامش الدورة ال47 لأعماله في منتجع (دافوس) السويسري، أن هذه الشراكة ستعمل على تحقيق الهدف ال14 من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، لاسيما ما يتعلق بتحسين وضعية محيطات العالم والموارد البحرية الشراكة الجديدة، وحفظ مبلغ 2,5 تريليون دولار من الهدر لصالح الاقتصاد العالمي.

وأوضح البيان أن هذه الشراكة ستسير على النهج المتبع في شراكات مشابهة بين أصحاب المصلحة والقطاعين العام والخاص من قبيل تحالف زعماء المناخ والمبادرة العالمية للمياه ومبادرات الاقتصاد الدائر وتحالف الغابات الاستوائية 2020.

وأكد أن المحيطات تعتبر مصدرا للسلع ومساحة للخدمات تقدر ثروتها بنحو 2,5 تريليون دولار سنويا، أي ما يعادل قيمة سابع أكبر اقتصاد في العالم، موضحا أن هذه القيمة مهددة بسبب تراجع السلامة البيئية للمحيطات وعدم قياس ورصد أنشطة المحيطات بشكل كاف.

وستساهم هذه الشراكة في دعم مؤتمر الأمم المتحدة بشأن مستقبل المحيطات المقرر عقده في مدينة نيويورك بين 5 و9 من شهر يونيو المقبل.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.