مجلة المحيط الفلاحي

مكناس تحتضن في مارس المقبل الأيام المتوسطية حول شجرة الزيتون

مكناس: يحتضن المغرب خلال شهر مارس المقبل الايام المتوسطية حول شجرة الزيتون ستخصص لبحث استراتيجيات التسويق والتجديد في مجال هذا المنتوج الرائد في حوض البحر الأبيض المتوسط.

وستتمحور أشغال الايام المتوسطية حول شجرة الزيتون التي ستنظم بمدينة مكناس أيام سابع وثامن وتاسع مارس حول استراتيجيات التسويق والابتكارات التكنولوجية.
وتتميز هذه التظاهرة، المنظمة بمبادرة من الجامعة الدولية للأندلس والمدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس، بمشاركة العديد من الشركاء والخبراء الوطنيين والدوليين من عدد من البلدان المنتجة لزيت الزيتون في بلدان حوض البحر الأبيض المتوسط.
وسينشط هذه الايام المتوسطية المنظمة تحت شعار “الابتكارات التقنية والتكنولوجية في قطاع زيت الزيتون واستعمال المنتوجات الثانوية من أشجار الزيتون في إنتاج الطاقة، عدد من الخبراء البارزين بحضور ممثلين عن مختلف البلدان المتوسطية المنتجة لزيت الزيتون.
يذكر أن المغرب كان قد حل في شهر ماي الماضي بمدينة جيان (الاندلس – جنوب إسبانيا) ضيفا خاصا على المعرض الدولي لزيت الزيتون (إيكسبوليبا) الذي يعتبر أهم معرض في العالم متخصص في قطاع زيت الزيتون والصناعات المرتبطة به.
وكانت مؤسسة “معارض جيان” قد قررت منح المملكة المغربية وضع “ضيف خاص” خلال الطبعة الخامسة عشرة للمعرض الدولي لزيت الزيتون (إيكسبوليبا) التي استضافت فعالياتها مدينة جيان الأندلسية ، العاصمة العالمية لزيت الزيتون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.