مجلة المحيط الفلاحي

مفوضة الاقتصاد القروي والفلاحة بالإتحاد الإفريقي: المغرب بلد رائد بإفريقيا في مجال التعاون جنوب-جنوب

أكدت مفوضة الاقتصاد القروي والفلاحة بالإتحاد الإفريقي، جوزيفا ليونيل كوريا ساكو، أمس الأحد بإفران، أن المغرب يعد بلدا رائدا بإفريقيا في مجال التعاون جنوب-جنوب.

وقالت المسؤولة الإفريقية التي تشارك في أشغال الدورة ال13 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، المقرر عقدها ما بين 23 و29 أبريل الجاري بمكناس، إن زيارتها للمغرب تشكل مناسبة للإطلاع على السياسة المتبعة من طرف المملكة لتطوير قطاعه الفلاحي.

وأبرزت السيدة كوريا ساكو، في تصريح للصحافة عقب لقاء مع وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، السيد عزيز أخنوش، وجاهة الموضوع الذي اختير لدورة المعرض والذي يهم الشبيبة، موضحة أن إفريقيا التي تعرف نموا ديمغرافيا قويا، “تتوفر على الشبيبة الأكثر نشاطا في العالم”.

ومن جانبه، أشار السيد أخنوش إلى أن محادثاته مع المسؤولة الإفريقية تمحورت حول سبل تمكين البلدان الإفريقية من الاستفادة من التجربة المغربية في المجال الفلاحي، مبرزا فرص الشراكة الكبيرة المتاحة بين المملكة وبلدان القارة في القطاع.

وتنظم الدورة ال13 من المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب حول موضوع: “اللوجيستيك والأسواق الفلاحية”، وذلك على مساحة تقدر بـ180 ألف متر مربع، منها 87 ألف مغطاة.

ومن المتوقع أن يستضيف الملتقى أزيد من 1400 عارض من 67 بلدا، ويستقبل أكثر من 850 ألف زائر.

ويقام المعرض، الذي يعد من بين أكبر التظاهرات الإفريقية المخصصة للفلاحة والفاعلين في القطاع الزراعي، حول تسعة أقطاب، هي “قطب الجهات”، و”قطب المؤسسات والمستشهرين”، و”القطب الدولي”، و”قطب اللوازم والأدوات الفلاحية”، و”قطب الطبيعة والحياة”، و”قطب المنتجات”، و”قطب المنتجات المحلية”، و”قطب التربية الحيوانية” و”قطب الآليات والمعدات الفلاحية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.