مجلة المحيط الفلاحي

مؤسسة “نساء من أجل إفريقيا” و كتابة الدولة المكلفة بالصيد البحري توقعان مذكرة تفاهم حول التكوين المهني للنساء..

وقعت كتابة الدولة المكلفة بالصيد البحري والمؤسسة الإسبانية الدولية “نساء من أجل إفريقيا”، اليوم الثلاثاء بالرباط، مذكرة تفاهم مرتبطة بشراكة لتكوين النساء في مجال الصيد البحري.

وتهدف هذه المذكرة، التي وقعتها كل من كاتبة الدولة المكلفة بالصيد البحري، السيدة امباركة بوعيدة، ورئيسة مؤسسة “نساء من أجل إفريقيا”، السيدة ماريا تريزا فيرنانديز دي لافيغا، بحضور سفير إسبانيا بالمغرب، السيد ريكادو دييز هوشلايتنر، إلى إرساء تعاون بين الطرفين في مجال تأطير وتكوين النساء في قطاع الصيد البحري.

وقالت السيدة بوعيدة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذا التعاون يسعى إلى “مواكبة النساء بهدف خلق مناصب شغل وتحسين شروط عيشهن”، مؤكدة أهمية هذه الشراكة، “بالنظر إلى تجربة المؤسسة الإسبانية الدولية، والإلتزامات الشخصية والمؤسساتية لرئيستها وكافة الأطراف المعنية، التي تسهر على زيادة فرص النساء في التشغيل”.

من جانبها، رحبت السيدة فيرنانديز دي لافيغا، في تصريح مماثل، بالتوقيع على هذه المذكرة “المهمة” لتنزيل كل ما يتعلق بالتكوين واستقلالية النساء في هذا القطاع المحوري، معربة عن امتنانها لكتابة الدولة المكلفة بالصيد البحري، و”إرادتها الحسنة ودعمها وعملها الجيد”، الذي سيعود بالنفع على تحسين وضعية النساء المستفيدات.

وحسب بلاغ لكتابة الدولة المكلفة بالصيد البحري، فإنه سيتم تأمين برامج التكوين على متن باخرة التكوين “إنترماريس”، المملوكة للكتابة العامة للصيد في إسبانيا، والتي سترسو بميناء الناظور لأسابيع عدة خلال صيف 2019.

المحيط الفلاحي: و.م.ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.