موقع ووردبريس عربي آخر

إستفادة 31 ألف و115 فلاح من عملية توزيع الشعير المدعم على مستوى جهة مراكش أسفي

بلغ عدد المستفيدين من عملية توزيع الشعير المدعم على مستوى أقاليم وعمالة جهة مراكش أسفي إلى حدود الثالث من أبريل الجاري، 31 ألف و115 فلاحا .

وحسب المديرية الجهوية للفلاحة ، فقد تم في إطار هذه العملية التي تسير بوتيرة جيدة والرامية إلى التخفيف من آثار قلة التساقطات المطرية، توزيع 454 ألف و500 قنطار.

وتبلغ الحصة المخصصة لجهة مراكش أسفي في إطار المراحل الأربعة الأولى من عملية توزيع الشعير المدعم مليون و446 ألف قنطار وبنسبة بيع تصل إلى 31 في المائة.

ويستفيد من هذه العملية، بالأساس، مربو الماشية بالجهة عبر شبابيك مفتوحة وبثمن مدعم من طرف الدولة، محدد في درهمين للكيلوغرام.

ويتم توزيع الشعير المدعم عبر 12 مركزا للبيع في الأقاليم السبعة للجهة وعمالة مراكش، كما تتحمل المديرية الجهوية للفلاحة مصاريف النقل من مراكز البيع إلى الجماعات النائية .

ومن أجل ضمان نجاح هذا البرنامج، تعبأت جميع الهياكل الجهوية التابعة لوزارة الفلاحة والصيد البحري في سبيل تحقيق الأهداف المتوخاة من هذه العملية مدعومة في ذلك من طرف السلطات الإقليمية والمحلية.

يذكر أن عملية توزيع الشعير المدعم لقيت اهتماما كبيرا من لدن الفلاحين بالجهة من خلال إقبالهم على شراء هذه المادة، مما جعل جهة مراكش أسفي تحتل المرتبة الأولى وطنيا من ناحية المبيعات.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.