موقع ووردبريس عربي آخر

فاعلون اقتصاديون يشيدون بالمؤهلات الفلاحية التي تزخر بها مدينة الداخلة

عرفت الدورة الاولى للمعرض الجهوي للفلاحة بمدينة الداخلة مشاركة فاعلين إقتصادين ومهنيين مغاربة و أجانب، قصد إكتشاف المؤهلات الفلاحية التي تزخر بها الجهة، وكذا عقد لقاءات مع نظرائهم المحليين.
وأكد خالد غريشة، عن المجلس الإقتصادي المغربي- السعودي، أن جهة الداخلة تعد من الجهات التي تشجع على الإستثمار، كما أن موقعها الجغرافي الإستراتيجي الذي يربط بين القارات ومع دول اخرى، وكونها قريبة من الميناء التصديري لأمريكا ودول جنوب أمريكا، كل هذا يجعلها مدينة جذيرة بإستقبال الإستثمارات الخارجية.
وفي نفس السياق شدد الحسين اضرضور، رئيس الجمعية المغربية للمنتجين والمنتجين المصدرين للخضر والفواكه “ابفيل”، عل ضرورة دعم جهة الداخلة وكذا شبابها الحامل لمشروع بالمنطقة، مضيفا أن المؤهلات الفلاحية التي تتميز بها مدينة الداخلة ستجعلها تتبوأ مكان الريادة خاصة في إنتاج الخضر والفواكه.
من جهته أفاد المدير العام لمجموعة ليمونة وماطيشة، تقي الدين الشرادي، أنه سيتم في إطار الشراكة والتعاون تجميع و إدماج المقاولين الشباب بالداخلة في إطار مخطط المغرب الأخضر، مما سيتيح إقامة 97 من البيوت المغطاة ل 17 شاب مقاول من منطقة الداخلة وادي الذهب.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.