موقع ووردبريس عربي آخر

بسبب تداعيات “المقاطعة”…. عمال شركة  “سنطرال دانون ” يحتجون أمام البرلمان  الثلاثاء المقبل …

في نداء له دعى المكتب الوطني للكونفدرالية الديمقراطية للشغل لشركة “سنطرال دانون”  إلى تنظيم  وقفة احتجاجية أمام البرلمان، يوم الثلاثاء المقبل 5 يونيو ابتداءا من الساعة 9 والنصف ليلا، “للتحسيس بالخسائر المادية جراء حملة المقاطعة التي استهدفت شركة سنطرال والتي كان من نتائجها تشريد المئات من العمال داخل هذه الشركة نتيجة فقدانهم عملهم” حسب النداء النقابي ، كما ندد  بما اعتبره “أعمالا إجرامية تعرض لها عمال سنطرال دانون ولا سيما الباعة ومساعديهم أثناء مزاولتهم لعملهم”.
وجاء في نداء النقابة ، توصلت مجلة  “المحيط الفلاحي ” بنسخة منه، أن الوقفة التي سترافقها عدة وقفات احتجاجية محلية، تأتي لـ”تنبيه الرأي العام المغربي والقوى الحية في الوطن على أن استمرار حملة المقاطعة سيتسبب في مزيد من فقدان مناصب الشغل داخل سنطرال دانون وخارجها وتشريد عائلات مغربية”.
وأبرز  النداء أن النقابة تطالب المغاربة “بوقف حملة المقاطعة لما لها من نتائج وخيمة وخطيرة على مصير كثير من العائلات المغربية وانعكاسات سلبية على الاستثمار الخارجي والاقتصاد الوطني عموما”.
وحمل المكتب الوطني للكونفدرالية الديمقراطية للشغل لسنطرال دانون الدولة والحكومة “المسؤولية الكاملة فيما تعرفه شركة سنطرال دانون وتردي الأوضاع الاجتماعية لعموم المواطنين، وتدهور القدرة الشرائية”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.