موقع ووردبريس عربي آخر

صديقي يترأس بإقليم بركان إطلاق مشروع السياحة الإيكولوجية بالجماعة الترابية تافوغالت

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، السيد محمد صديقي، اليوم السبت 23 من  يوليوز 2022، إطلاق مشروع السياحة الإيكولوجية بالجماعة الترابية تافوغالت، في إطار زيارة ميدانية لإقليم بركان بجهة الشرق. ورافقه خلال الزيارة السيد محمد علي حبوها، عامل إقليم بركان، والسيد ميمون أوسار، رئيس الغرفة الفلاحية الجهوية لجهة الشرق، والسادة المنتخبون ووفد من كبار المسؤولين بالوزارة.

إستراتيجية “غابات المغرب”..

وتم إنجاز هذا المشروع ببني يزناسن في إطار استراتيجية “غابات المغرب”، بشراكة بين القطاعين العام والخاص وذلك إثر اتفاقية تجمع بين جمعية الدار العائلية القروية بني يزناسن والمديرية الجهوية للوكالة الوطنية للمياه والغابات.

بغلاف مالي قدره 10 ملايين درهم وعلى مساحة 2,5 هكتار، سيعطي هذا المشروع ذو الأهمية البيولوجية والبيئية، دفعة قوية للسياحة الإيكولوجية بالجهة، حيث سيمكن من خلق 20 منصب شغل مباشر و30 منصب شغل غير مباشر بالإضافة إلى جانبها التكويني، من خلال دعم الشباب والجمعيات والتعاونيات لتنمية المنتجات الزراعية والغابوية.

تثمين الموارد الطبيعية..

ويهدف إنجاز هذا المشروع السياحي الإيكولوجي حسب معطيات حصلت عليها مجلة “المحيط الفلاحي” من طرف وزارة الفلاحة إلى تثمين الموارد الطبيعية والثقافية والتاريخية لمنطقة الشرق وحماية الأنواع المهددة بالانقراض والتوعية بالقضايا البيئية وتعزيز وتنويع الأنشطة الرياضية بالإضافة إلى تنويع مصادر الدخل للسكان المحليين.

#المحيط الفلاحي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.