موقع ووردبريس عربي آخر

جهة الرباط سلا القنيطرة: حجز وإتلاف أزيد من 36 طنا من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك في يوليوز الماضي

تمكنت مصالح المراقبة التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، خلال شهر يوليوز الماضي، من حجز وإتلاف 36 طنا و 578 كلغ من المواد الغذائية الفاسدة أو المنتهية الصلاحية على مستوى جهة الرباط سلا القنيطرة .

وأوضح بلاغ للمكتب، اليوم الاربعاء، أن الكمية المحجوزة والمتلفة تتكون أساسا من اللحوم الحمراء (21102كلغ) والبيضاء (11037 كلغ)، ومشتقات اللحوم (341 كلغ) ومنتجات الحليب (2053 كلغ)، وكلغ واحد من العسل و34 كلغ من البيض و 1471 كلغ من المارغرين و 495 كلغ من المصبرات النباتية و 3 كلغ من البسكويت و 5 كلغ من الخضر والفواكه الطرية و 36 كلغ من الشاي.
وأضاف البلاغ أن مصالح المراقبة التابعة للمديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية لجهة الرباط سلا القنيطرة عززت خلال شهر يوليوز الماضي من خلال المراقبة الدائمة واللجان الاقليمية المشتركة ، المراقبة الصحية على المنتحات الغذائية.
وأشار إلى أنه خلال هذه الفترة، قامت مصالح المراقبة التابعة للمكتب ب630 زيارة ميدانية للمراقبة تم خلالها مراقبة 2179 نقطة للبيع وكذا وحدات تصنيع ومعالجة المواد الغذائية بالإضافة إلى المطاعم الجماعية.
وقد أسفرت عمليات المراقبة المنجزة خلال هذه الفترة، والبالغ عددها 3395 عملية، من مراقبة 5092 طن من المواد الغذائية تم خلالها أخذ عينات بهدف القيام بالتحاليل المخبرية وتحرير 3 محاضر مخالفات. كما تم إنجاز 3271 عملية تحسيسية في مجال الانتاج وتحويل وتخزين ونقل المواد الغذائية وعنونتها وشروط نظافة تهيئتها.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.