مجلة المحيط الفلاحي

جهة سوس ماسة وجزر البليار يضعان أسس بناء تعاون في مجال السياحة المرتبطة بالزراعة

أطلقت جهة سوس ماسة ومنطقة جزر البليار الإسبانية مبادرة تروم وضع أسس من أجل بناء تعاون في مجال السياحة المرتبطة بالنشاط الزراعي.

وفي هذا السياق تستضيف المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير التابعة لجامعة ابن زهر-أكادير، إلى غاية يوم غد الثلاثاء، أشغال “أسبوع تنسيقي” ينظم بمعية مجلس منطقة البليار، ويتضمن عقد موائد مستديرة، وتنظيم تكوينات، والقيام بزيارات استطلاعية، وذلك قصد استكشاف الفرص المتاحة لتنمية علاقات التبادل والشراكة في القطاعات الاقتصادية المربحة بالنسبة للطرفين معا.

وأوضح عبر العزيز بن الضو، نائب رئيس جامعة ابن زهر، مدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير، أنه “سيتم على امتداد أسبوع كامل بحث الإمكانيات المتاحة، وتقييم فرص تنزيل وإنجاح مشاريع في مجال السياحة المرتبطة بالأنشطة الزراعية في جهة سوس ماسة”.

وأضاف بن الضو أن الطرفين سيحرصان على “استثمار أفضل الخيارات المتاحة من أجل تنويع وتقوية النسيج الاقتصادي المرتبط بالتعاونيات القروية في جهة سوس ماسة، وذلك عن طريق استغلال وتطوير القدرات والفرص الممكنة التي يتقاسمها النشاط الزراعي، والسياحة والتنمية المستدامة”.

ويشكل هذا الأسبوع، الذي يشرف على تأطيره نخبة من الجامعيين والأخصائيين المغاربة والإسبان، فرصة للاستفادة من تكوينات بالنسبة للمتعاونات والمتعاونين الزراعين في العالم القروي.

كما يستفيد من اللقاءات التكوينية المبرمجة في إطار هذا الأسبوع عدد من الأطر التابعين لجهة سوس ماسة ولجامعة ابن زهر، وذلك من أجل الرفع من كفاءاتهم في ما يتعلق بإنعاش وتدبير النشاط السياحي، وتحفيزهم على المبادرة بالابتكار في هذا المجال.

للإشارة فإن جهة سوس ماسة تتميز بثراء إمكانياتها الطبيعية والفلاحية، ومن ثم فهي تعول على استثمار النشاط السياحي في شقه المرتبط بالزراعة، من أجل إعطاء دفعة نوعية للمخطط الجهوي للتنمية السياحية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.