مجلة المحيط الفلاحي

جمعية مهندسي المدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس تنظم ندوة حول الزراعة الحافظة 

في إطار أنشطتها العلمية والتقنية ، و بالتعاون مع المدرسة الوطنية للفلاحة بالعاصمة الاسماعيلية مكناس ، تنظم جمعية مهندسي المدرسة الوطنية للفلاحة “AIENA” ندوة  علمية حول “الزراعة الحافظة”   دعامة مقاومة للتغيرات المناخية وناجعة بيئيا في استراتيجية الجيل الاخضر وذلك يوم الخميس  السادس عشر من  مارس 2023 بالمدرسة الوطنية للفلاحة  بمكناس

وأكدت الحمعية في بلاغ صحفي توصلت مجلة “المحيط الفلاحي ” بنسخة منه ،  أن هذه  التظاهرة تهذف إلى المساهمة في تبادل المعرفة بين الباحثين والمنتجين الزراعيين فيما يتعلق بالممارسات الزراعية السليمة  والحفاظ على خصوبة التربة وتفاعلها مع تغير المناخ.

واضافت جمعية المهندسين أن  الندوة  تكتسي طابع خاص , وذلك لان  الزراعة الحافظة  تعتبر دعامة مقاومة للتغيرات المناخية وناجعة بيئيا في استراتيجية الجيل الاخضر  .

وسينشط اشغال الندوة  حسب الجهة المنظمة أساتذة ومهندسون باحثون ومزارعون. اللذين سيقومون بتحليل وفقا لبرنامج تم إعداده لهذا اليوم ، للحالة الراهنة للزراعة المحافظة على الموارد ، والقيود وعوامل نجاح تقنية البذر المباشر ، والتأكيد على دور المنظمات غير الحكومية في تعزيز هذه التقنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.