موقع ووردبريس عربي آخر

جامعة الغرف الفلاحية بالمغرب: قرار المحكمة الأوروبية حول الاتفاق الفلاحي يجسد تماسك وانسجام العلاقات بين الجانبين

أكدت جامعة الغرف الفلاحية بالمغرب أن قرار محكمة العدل الأوروبية حول الإلغاء الجزئي للاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الأوروبي، يجسد تماسك وانسجام العلاقات بين الجانبين والمكانة المتميزة للتعاون البناء في القطاع الفلاحي.

وقالت الجامعة في بلاغ على إثر هذا القرار أن الأمر يتعلق بخطوة في اتجاه “تعميق التعاون بين الجانبين وسط تحديات الأمن الغذائي والتقلبات المناخية التي يشهدها العالم٬ والتي تفرض على دول الجوار توسيع رقعة الشراكة والبحث عن حلول مشتركة، تضمن مستقبلا أفضل للجميع”.

وأبرزت الجامعة أن قوة الروابط والثقة المتبادلة التي تتجلى من خلال هذا الحكم الصادر، أكبر دليل على ضمان استمرارية الاتفاق وتفعيله لخدمة مصالح الفاعلين في القطاع من الجانبين.

وثمنت هذا الاتفاق الذي يأتي “لقطع الطريق على محاولات تقويض العمل الجاد والمثمر من جميع الشركاء في القطاع الفلاحي” معربة عن تطلعها لتعميق هذا التعاون والبحث عن سبل أكبر لتوسيع هذا الاتفاق.

وشددت هذه المنظمة المهنية في ذات السياق على أن “قرار محكمة العدل الأوروبية اليوم لم يكن ممكنا لولا تكاثف وتظافر جميع الهيئات المعنية بالقطاع الفلاحي في المغرب، وحرصها على الالتزام بتفعيل الاتفاق والحفاظ على مستقبل الشراكة التي تجمع الطرفين”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.