مجلة المحيط الفلاحي

توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة الوطنية لصناعات تحويل وتثمين السمك المغربية والاتحادية الموريتانية للصيد

تم اليوم الأربعاء بنواكشوط توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة الوطنية لصناعات تحويل وتثمين السمك (فينيب) والاتحادية الموريتانية للصيد.

وتروم الاتفاقية التي وقعت في إطار فعاليات النسخة الأولى من منتدى الاستثمار لموريتانيا ومنظمة التعاون الإسلامي، تعزيز الشراكة بين المنظمتين المهنيتين.

وأكدت مديرة الجامعة المغربية، السيدة لمياء الزناكي، في تصريح صحفي ، أن المذكرة تروم كذلك تبادل الخبرات وتحسين العمل المشترك على عدد من النقاط ، منها الإخبار، والبحث العلمي وتنظيم لقاءات مشتركة لتعزيز الشراكة بين الفاعلين الاقتصاديين الأعضاء في المنظمتين.

وأضافت أنها تهدف، كذلك، إلى العمل، بشكل مشترك ، على مواضيع تهم استدامة الموارد البحرية، كما سيتم بمناسبة هذا المنتدى، المنعقد حاليا بنواكشوط، عقد عدة اجتماعات من أجل الخروج بخريطة عمل لتفعيل الاتفاقية.

وسيتم لهذا الغرض، وفق المسؤولة، تشكيل لجنة للسهر على دراسة وتحيين ما تحتوي عليه في مضامين الشراكة.

وأبرزت أن مشاركة الجامعة في المنتدى ، خطوة من أجل تعزيز التبادلات والشراكات، استجابة للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، الذي مافتئ يؤكد على الدور الفعال للمنظمات المهنية في تعزيز الشراكات لاسيما مع البلدان الافريقية.

ويعرف المنتدى المنظم بالتعاون مع الوكالة الموريتانية لترقية الاستثمار والمركز الإسلامي لتنمية التجارة، مشاركة مشاركة الفاعلين الاقتصاديين، من القطاعين العام والخاص، ومؤسسات وهيئات رسمية ،واتحادات أرباب العمل والجمعيات المهنية، والمصرفيين ، من البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي منها المغرب .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.