مجلة المحيط الفلاحي

توزيع جوائز جودة زيت الزيتون البكر الممتازة على هامش معرض الفلاحة بمكناس ….

نظمت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أمس الخميس بمكناس، حفل توزيع جوائز الدورة العاشرة لأفضل زيوت الزيتون البكر، على هامش الدورة ال13 للملتقى الدولي للفلاحة في المغرب.

وفاز بالجوائز الأولى الثلاثة في صنف “زيت الزيتون قوية النكهة الثمرية الخضراء”، شركة ضيعة أريج (جهة مراكش تانسيفت الحوز) وأوليا فود لمجموعة مصبرات مكناس-عيشة (جهة فاس مكناس) وزيوت زيتون المتوسط (جهة الشرق)، على التوالي.

وفاز بالجوائز الأولى الثلاثة في صنف “زيت الزيتون معتدلة النكهة الثمرية الخضراء”، التجمع الاقتصادي لزيوت دير (بني ملال)، ووحدة طحن زيت الزيتون أغرو نفيس (مكناس)، وتعاونية بني كولش (وزان) على التوالي. وفاز بالجوائز الأولى الثلاثة في صنف “زيت الزيتون خفيفة النكهة الثمرية الخضراء”، جمعية تيزي (جهة الشرق) وتعاونية الزاوية (جهة مراكش آسفي) والتجمع الاقتصادي أحلاف (تاوريرت) على التوالي. أما بالنسبة بالجوائز الأولى الثلاثة في صنف “زيت الزيتون ناضجة النكهة الثمرية ” فقد فاز بهما التجمع الاقتصادي لزيوت الشياظمة موغادور (جهة مراكش آسفي)، وشركتا زيتون وزيت زيتون وزيوت الصويرة (جهة مراكش آسفي).

ويروم تنظيم هذه الجائزة تشجيع كل فاعلين قطاع الزيتون لتشجيع جودة إنتاج الزيتون الوطني.

وتعرف الدورة ال13 من المعرض الدولي للفلاحة مشاركة 1400 عارض ينتمون ل70 دولة. كما اختار هذا الحدث البارز هذه السنة “اللوجستيك والأسواق الفلاحية”شعارا له، وهو موضوع يقع في صلب رهانات الفلاحة المستدامة والمسؤولة.

وبذلك، أبرز الملتقى الدولي للفلاحة بعده الدولي، وتطور استراتيجية مخطط المغرب الأخضر التي تتمحور اليوم حول تسويق المنتوج الفلاحي، ومنافذه الوطنية والدولية على حد سواء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.