موقع ووردبريس عربي آخر

تنظيم النسخة الأولى للمعرض الجهوي للمنتجات الفلاحية بساحة الرباط من 14 إلى 18 دجنبر 2016

في إطار أنشطتها الهادفة إلى تنمية القطاع الفلاحي وإيمانا منها بالدور المهم الذي تلعبه المنتجات المحلية في الرفع من الاقتصاد القروي التضامني، تنظم المديرية الجهوية للفلاحة بالرباط سلا القنيطرة، بتنسيق مع الغرفة الفلاحية بالجهة، النسخة الأولى للمعرض الجهوي للمنتجات المحلية تحت شعار:” الجودة ضمان للتنمية المستدامة للمنتجات المحلية”، وذلك من 14 الى 18 دجنبر الجاري بساحة البريد بمدينة الرباط.

ويشكل المعرض مناسبة للتعريف بالمنتوجات المحلية التي تزخر بها أقاليم الجهة و كذا جهات أخرى ودعم التنظيمات المهنية الفلاحية، من أجل العمل على تثمينها وتأهيلها والبحث عن مجالات لتسويقها. كما تروم هذه التظاهرة تشجيع الفلاحين على التنظيم في إطار تنظيمات مهنية للدفاع عن مصالحهم و تنمية قدراتهم الذاتية وترسيخ أسلوب التنظيم الجماعي في عمليات الإنتاج و التثمين و التسويق، بالإضافة إلى خلق فضاء للتواصل و تبادل الخبرات بين كافة المتدخلين في تنمية وتثمين هذه المنتجات الفلاحية.

ويتضمن برنامج هذه الدورة إقامة فضاء للمنتجات المحلية الخاصة بالتعاونيات الفلاحية، كما سيعرف المعرض مشاركة 60 تنظيم مهني فاعل في مجال المنتوجات المحلية منه 42 تنظيم مهني يمثل جهة الرباط سلاالقنيطرة و18 تنظيم مهني من جهات أخرى تمثل ضيوف الشرف لهذه التظاهرة، بالإضافة إلى مشاركة الفاعلين المؤسساتيين في التنمية. كما سيتخلل المعرض تنظيم يوم دراسي كفضاء للحوار ولتبادل الأفكار و الخبرات و التجارب بين المهنيين والفاعلين و المؤسسات المهتمة بقطاع المنتوجات المحلية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.