مجلة المحيط الفلاحي

تقرير : نصف الأسر المغربية ترمي الطعام دون تناوله

يعد المغاربة ضمن أكثر الشعوب هدرا للطعام، حيث أوضح تقرير لمنظمة “الفاو” أن 45.1 بالمائة من الأسر المغربية ترمي ما بين 6 و51 دولارا في الشهر من الطعام في القمامة دون تناوله، نتيجة أساليب التبضع والاستهلاك.

كما أوضح التقرير أن 6.6 بالمائة من الأسر المغربية ترمي كميات كبيرة جدا من الطعام، مقابل 10.2 بالمائة من الأسر تقوم برمي كميات مهمة من الطعام، فيما تقوم 25.4 بالمائة برمي كميات معقولة، مقابل 51.6 بالمائة يرمون كمية قليلة جدا، بينما 3.3 بالمائة فقط من الأسر المغربية لا تقوم برمي أي شيء من الطعام.

و قالت المنظمة في تقرير لها ، أن أكثر ما يتم رميه من بقايا الطعام، يكون عبارة عن الحبوب والخبز ومشتقاتها من حلويات وغيرها، إلى جانب والخضر والفواكه واللحم والأسماك والحليب.

و الأخطر في التقرير هو ما تقوم به 84.8 بالمائة من الأسر المغربية، خلال شهر رمضان، حيث ترمي الطعام الذي طبخ لكنه لم يتم تناوله قط في سلة النفايات.

وللاشارة فقط أطلقت مجلة “المحيط الفلاحي ” ،مؤاخر حملة إعلامية للحد من هدر الطعام بالمغرب ،تحت شعار “كفى من إهدار الطعام “،والتي ستنطلق مجددا في بداية سنة 2017 بشراكة مع الجمعية المغربية للصحافة الفلاحية والقروية .

img_9657

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.