مجلة المحيط الفلاحي

تقرير: إهدار نحو 17 بالمائة من المواد الغذائية المخصصة للاستهلاك البشري عام 2019

كشف تقرير أممي ، أنه تم إهدار نحو 17 بالمائة من جميع المواد الغذائية المخصصة للاستهلاك البشري في عام 2019.

وأفاد التقرير الصادر عن برنامج الأمم المتحدة للبيئة ،بأن المنازل والمطاعم والمتاجر ومقدمي المواد الغذائية الآخرين أهدروا 931 مليون طن من المواد الغذائية، في الوقت ذاته، لم يكن لدى ما يقرب من 700 مليون شخص ما يكفي من الطعام.

وبحسب المكتب الاعلامي للأمم المتحدة بالقاهرة، حقق الخبراء في البيانات الخاصة بالطعام المهدر في 54 دولة حول العالم، بما في ذلك الأطعمة التي لا تزال صالحة للأكل والنفايات غير الصالحة للأكل مثل العظام والقشور.

في جميع هذه الدول تقريبا،وفق التقرير ، انتهى الأمر بكميات هائلة من الطعام في سلة المهملات، بغض النظر عن مدى ثراء أو فقر البلاد.

وشكلت الأسر الخاصة النسبة الأكبر – 11 بالمائة من الطعام الذي تم التخلص منه. وفي المطاعم والأماكن الأخرى لتقديم الطعام كانت النسبة 5 في المائة، وفي المتاجر كانت 2 في المائة.

وقالت إنجر أندرسن رئيسة برنامج الأمم المتحدة للبيئة، إن الحد من هدر الطعام من شأنه أن يقلل من غازات الاحتباس الحراري ويبطئ تدمير الطبيعة من خلال التغييرات في استخدام الأراضي، مع تقليل التلوث أيضا.

وأضافت أن ذلك سيعني أيضا توفير مزيد من الغذاء، وبالتالي تقليل الجوع في العالم وتوفير المال. ودعت أندرسن الحكومات والشركات والأفراد في جميع أنحاء العالم إلى القيام بدورهم لتقليل النفايات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.