مجلة المحيط الفلاحي

المؤتمر الدولي الثاني للبيئة والتنمية المستدامة يومي 4 و 5 ماي بالدار البيضاء

تحتضن الدار البيضاء ،يومي رابع وخامس ماي الجاري ،المؤتمر الدولي الثاني للبيئة والتنمية المستدامة حول موضوع “البيئة بين سياسات التنمية المستدامة وحقوق الإنسان”.

وأوضح بلاغ لكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية عين الشق بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، اليوم الثلاثاء، أن هذا المؤتمر، الذي تنظمه الكلية والجمعية المغربية للعلوم السياسية ومركز الدراسات والأبحاث للبيئة والتنمية المستدامة، سيتدارس موضوع البيئة بين سياسات التنمية المستدامة وحقوق الإنسان الذي يتطلب “القيام بالمزيد من الجهود السياسية والعلمية لحل مشاكل التنمية وربطها بسلامة المجال البيئي”. وأبرز البلاغ أن البيئة والتنمية المستدامة تحتاج إلى التعاون بين مختلف الفاعلين ،لاسيما ،داخل الفضاءات العلمية والنقاشات الجامعية لضمان قيامها ولكفالة تمتع الأفراد بها، مشيرة إلى أن التغير المناخي يشكل تهديدا مباشرا وغير مباشر على الكثير من الحقوق ، بما في ذلك الحق في الحياة.

ويتضمن هذا اللقاء الدولي مجموعة من المحاور من قبيل “سياسات التنمية المستدامة والبيئة” و”الإطار القانوني للحقوق البيئية” و التغيرات المناخية وحقوق الإنسان” و”الإطار المؤسساتي لإقرار وتفعيل حقوق الإنسان البيئية”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.