مجلة المحيط الفلاحي

“الفاو” وأكاديمية جيانغسو الصينية توقعان اتفاقية شراكة لدعم صغار المزارعين..

وقعت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) وأكاديمية جيانغسو الصينية للعلوم الزراعية اتفاقية شراكة لتنظيم جهودهما المشتركة لدعم صغار المزارعين من خلال الابتكار التكنولوجي.

وسينصب التعاون على تطوير نظم غذائية مستدامة وفعالة وقادرة على الصمود في المناطق الحضرية والقروية، وتوفير المعارف والتكنولوجيات للبلدان النامية من خلال برنامج التعاون في ما بين بلدان الجنوب وبرنامج التعاون الثلاثي.

وفي هذا السياق، قال يي زونغيي، رئيس أكاديمية جيانغسو للعلوم الزراعية إن الأكاديمية “تتمتع بخبرة واسعة من خلال عملها في تحديث وتطوير الزراعة في الصين عبر الابتكار العلمي والتكنولوجي”، مضيفا أن التعاون مع “الفاو” سيتيح الفرصة أمام الأكاديمية للتعلم من برنامج المنظمة للتعاون فيما بين بلدان الجنوب وبرنامج التعاون الثلاثي والمساهمة فيه.

من جانبه، أكد لوران توماس، المدير العام المساعد في الفاو أن الابتكار ونقل التكنولوجيا عنصران أساسيان لتمهيد الطريق نحو نظم غذائية صحية ومستدامة، مضيفا أن هذه الشراكة ستتيح تبادل المعرفة والخبرة لدعم الحلول وتطوير القدرات بهدف تعزيز الزراعة المستدامة في الصين وجنوب شرق آسيا وأفريقيا.

وستركز الأبحاث التي سيتم إجراؤها في سياق الشراكة، على تطوير أنظمة المحاصيل الزراعية وبرامج إرشاد قوية في الزراعة الدائرية والزراعة الحافظة للموارد والفلاحة الذكية، وتهدف إلى حماية الموارد الفلاحية والبيئة، وضمان سلامة الأغذية وتعزيز سلاسل القيمة وسلاسل الإمداد الغذائي بين الوسطين القروي والحضري.

يشار إلى أن أكاديمية جيانغسو للعلوم الزراعية هي مؤسسة بحثية شاملة للزراعة والطب البيطري في مقاطعة جيانغسو في الصين. وتهدف الأكاديمية من خلال عملها إلى معالجة مجموعة واسعة من التحديات التي تؤثر حاليا على التنمية الزراعية والاقتصادات القروية المحلية. وتضم الأكاديمية 17 معهدا متخصصا و11 معهدا إقليميا.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.