موقع ووردبريس عربي آخر

“الجيل الأخضر”على رأس جدول أعمال الدورة العادية للغرفة الفلاحية بجهة سوس ماسة

تعقد الغرفة الفلاحية الجهوية لسوس ماسة دورتها العادية الأولى برسم سنة 2020 ، يوم 12 مارس الجاري في أكادير، حيث يتضمن جدول أعمال الدورة تقديم الإستراتيجية الفلاحية الجديدة “الجيل الأخضر” التي سبق لوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ، السيد عزيز اخنوش، أن قدم مؤخرا خطوطها العريضة بين يدي صاحب الجلالة الملك محمد السادس في إقليم اشتوكة ايت باها.

وذكر بلاغ للغرفة توصلت “المحيط الفلاحي ” بنسخة منه ، أن جدول أعمال هذه الدورة يتضمن أيضا تقديم البرنامج الوطني للتزود بالماء الشروب والفلاحي للفترة 2020 ـ 2027 ، إضافة إلى تقديم سجل وقاية النباتات ، وحالة تقدم الحملة التلقيحية في أقاليم وعمالتي جهة سوس ماسة.

كما سيتدارس أعضاء الغرفة الفلاحية الجهوية لسوس ماسة بهذه المناسبة التدابير المتخذة للتخفيف من آثار قلة التساقطات المطرية ، خاصة في الشق المتعلق ببرنامج توزيع الشعير المدعم.

وحسب نفس المصدر نفسه، ستتدارس الغرفة طلبا يتعلق بضمان حصة الفلاحين الصغار غير المسجلين في مشروع تحلية مياه البحر ، وذلك لبحث الإمكانات المتاحة للاستفادة من خدمات هذا المشروع، إضافة إلى دراسة والمصادقة على الحساب الإداري للغرفة برسم السنة المالية 2019، وكذا على محضر الدورة العادية الثالثة للجمعية العامة للغرفة برسم السنة الماضية.

ومن المقرر أيضا أن تشكل  الدورة العادية الأولى للغرفة برسم 2020 فرصة لتقديم إستراتيجية “غابات المغرب” ، إلى جانب التطرق لقضايا المواكبة المالية للتنمية الفلاحية والقروية ، فضلا عن دراسة بعض الإشكاليات التي يعاني منها القطاع الفلاحي على صعيد جهة سوس ماسة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.