موقع ووردبريس عربي آخر

البحث الزراعي بمكناس يقدم الأصناف الجديدة للحبوب المبتكرة

 

ينظم المعهد الوطني للبحث الزراعي (المركز الجهوي مكناس) يوما دراسيا ميدانيا حول الأصناف الجديدة للحبوب المبتكرة من طرف البحث الزراعي وذلك يوم 24 ماي 2022 (العاشرة صباحا) بضيعة التجارب العناصر* (إقليم صفرو). تهدف هذه التظاهرة إلى إبراز التقدم الجيني لهذه الأصناف بهدف تعزيز استخدامها وتملكها من قبل المزارعين وشركات البذور.

ويندرج هذا اليوم حسب بلاغ صحفي توصلت به مجلة “المحيط الفلاحي”، في إطار أنشطة البحث والتنمية التي يقوم بها المعهد الوطني للبحث الزراعي لدعم الاستراتيجية الفلاحية “الجيل الأخضر 2020-2030” حيث ينظم المعهد، للسنة الثانية على التوالي، أيامًا حقلية حول منصات الأصناف الجديدة وأفضل الممارسات الزراعية للمحاصيل السنوية المقامة في مناطق الإنتاج الرئيسية.

وأوضح البلاغ أن التحسين الوراثي يعد  عاملاً رئيسيًا لتحسين واستدامة الإنتاج من خلال تحسين الإنتاجية والجودة ومقاومة الضغوط الحيوية وغير الحيوية حيث تتيح الأصناف الجديدة المبتكرة من طرف البحث الزراعي مكاسب كبيرة في الإنتاج. لذا سيمكن تعزيز نشرها واستخدامها على نطاق واسع من قبل المزارعين من المساهمة الفعالة في تحقيق أهداف الاستراتيجية الفلاحية “الجيل الأخضر”.

#المحيط الفلاحي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.