موقع ووردبريس عربي آخر

إفتتــــــاح المعرض الجهوي للفلاحة بالداخلة في نسخته الأولى

إنطلقت يوم الاربعاء 01 يونيو 2016، فعاليات النسخة الاولى للمعرض الجهوي للفلاحة بالداخلة، المنظم من طرف الغرفة الفلاحية لجهة الداخلة وادي الذهب، تحت شعار ” المعرض الجهوي للفلاحة، فرصة لتبادل التجارب والخبرات وإبراز مكانة الفلاحة في المخطط التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية”.
وشهد حفل الافتتاح حضور وازن تقدمهم والي الجهة بمعية عامل اوسرد ومنتخبين وشخصيات عسكرية ومدنية، بالإضافة الى الوفود الاجنبية المشاركة في هذه التظاهرة الفلاحية الاولى من نوعها بالجهة من حيث حجم المعرض وعدد العارضين ثم الوفود الاجنبية المشاركة.
وحسب المعطيات التي قدمتها اللجنة المنظمة، فإن المعرض يقام على مساحة 3000 متر مربع، ويتكون من ثلاثة أقطاب : قطب المؤسسات والشركات والجمعيات المهنية ، قطب المنتوجات المحلية، ثم قطب الماشية حيث تم عرض أجود المواشي المتواجدة على الصعيد الجهوي من طرف كسابي المنطقة، وبلغ عدد العارضين أزيد من 90 عارض موزعين بين الاقطاب الثلاث.
وأضافت اللجنة، أن هذا المعرض يشكل فرصة ومنصة لتبادل الخبرات والتجارب بين الفاعلين في المجال والمؤسسات المهنية وبين المستثمرين الاجانب وكذا الفلاحيين الشباب المهتمين بالفلاحة بهذه الجهة.
ويشار أن هذه التظاهرة في نسختها الاولى تمتد على مدى ثلاث أيام وستعرف ندوات و ورشات علمية وتكوينية مهمة، فضلا عن توقيع مجموعة من إتفاقيات الشراكة بين مجموعة من الفاعلين من أجل النهوض بالفلاحة بالجهة.

https://www.youtube.com/watch?v=mSUdMp1RsS8

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.