موقع ووردبريس عربي آخر

أكادير تحتضن المؤتمر الدولي السابع حول الطاقات المتجددة والمستدامة…

يستضيف المغرب، في الفترة ما بين 27 و 30 نونبر المقبل بأكادير، المؤتمر الدولي السابع للطاقة المتجددة والمستدامة.

وحسب بلاغ للمنظمين، سيعرف هذا المؤتمر، الذي ينظمه الفضاء المتوسطي للتكنولوجيا والابتكار، بشراكة مع الوكالة المغربية للطاقة المستدامة، وجامعة محمد الخامس بالرباط، مشاركة رواد عالميين في مجال الطاقات المتجددة والمستدامة، وعدد من الباحثين من جميع أنحاء العالم.

وسيناقش هذا المؤتمر، الذي ينظم بدعم من جامعة عبد المالك السعدي بتطوان، والوكالة الألمانية للتعاون الدولي، وعدد من المنظمات الوطنية والدولية، مواضيع راهنة تهم على الخصوص تكنولوجيات الطاقة المتجددة، وكفاءة الطاقة، والطاقة الخضراء، وتغير المناخ، وأنظمة الطاقة المستدامة والشبكات الذكية.

وأضاف البلاغ أن هذا المؤتمر الذي يحظى بالدعم التقني لمنظمتين دوليتين مرموقتين، هما معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات، والجمعية الدولية للطاقة الشمسية، أصبح يشكل ملتقى أساسيا للتبادل بين الخبراء والباحثين وصناع القرار في مجالات الطاقات المتجددة وكفاءة الطاقة، وفرصة للأكاديميين ومهنيي الصناعة المغاربة لتقديم أبحاثهم أمام الخبراء، وإيجاد فرص للتعاون لإنشاء وتمويل المشاريع.

وسيعرف هذا الحدث تقديم أعمال بحثية لباحثين من جميع أنحاء العالم، حيث ستقوم لجنة تضم أزيد من 120 خبيرا بتقييم أعمال الباحثين وانتقاء الأبحاث التي سيتم عرضها في هذا المؤتمر. كما يتضمن برنامج هذا اللقاء العلمي ورشات عمل ومحاضرات علمية سيقودها خبراء دوليون، فضلا عن إعداد فضاء لعرض منتوجات الصناعة الوطنية والدولية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.