مجلة المحيط الفلاحي

أزيد من 3000 مستفيد بإقليم الرشيدية من شركة تمويل الفلاح

قال السيد عبد العالي الركاك المدير العام لشركة “تمويل الفلاح” التي احدث بمبادرة من مجموعة القرض الفلاحي المغرب، ان ازيد من 3000 شخص باقليم الرشيدية استفادوا الى حدود الان من تمويلات الشركة.

واوضح السيد الركاك في تصريح للصحافة على   هامش الدورة السادسة لمنتدى الاستثمار بمناطق الواحات الذي تنظمه مجموعة القرض الفلاحي بمناسبة انعقاد المعرض الدولي للتمور ، ان سلسلة نخيل التمر استفادت بنحو 100 في المائة من هذا التمويل الذي يبلغ غلافi المالي الاجمالي 70 مليون درهم”، مضيفا ان “تمويل الفلاح” قام بتمويل عدة انشطة تهم مجال السقي بالتنقيط و الالواح الشمسية وتربية المواشي .

وابرز المدير العام لشركة “تمويل الفلاح” ان مجموعة القرض الفلاحي قامت في هذا الاطار بمواكبة عشرات المجموعات ذات النفع الاقتصادي التي تشكل ارضية مناسبة لتثمين نخيل التمر الموجه منتوجه للسوق المحلية والتصدير نحو الخارج، مشيرا الى ان رصيد تدخلات هذه المجموعة خلال السنة الجارية فاقت 100 مليون درهم .

من جهته، اكد مدير القطب الاخضر بالقرض الفلاحي السيد مصطفى شحار “الاهمية التي تكتسيها مناطق الواحات باعتبارها تمثل اوساطا ايكولوجية حيث الحفاظ على التربة والاقتصاد في تدبير الموارد المائية يعد رهانا كبيرا”

ويشكل هذا المنتدى السنوي الذي يندرج في اطار مواكبة سلسلة نخيل التمر مناسبة لكافة المعنيين والمتدخلين من منتجين وموزعين وخبراء ومسؤولين ماليين لتدارس مختلف الاشكالات ذات الصلة بهذا القطاع وبلورة حلول كفيلة بتثمين المنتوج الوطني.

وتروم شركة “تمويل الفلاح” مواكبة الدينامية التي اطلقتها الاستراتيجية الحكومية بالقطاع الفلاحي لفائدة الفلاحين الصغار الذين يجدون صعوبة في الولوج الى التمويل البنكي ولحاملي مشاريع تحديث ضيعاتهم الفلاحية لتحسين مستوى الدخل.

ويواكب “تمويل الفلاح” العديد من المشاريع منها برنامج حساب تحدي الألفية للأشجار المثمرة، وسلسلة نخيل التمر بمناطق الرشيدية وورزازات وطاطا وكلميم وفكيك. يشار إلى انه تم صباح أمس الخميس بمدينة أرفود افتتاح الدورة السابعة للمعرض الدولي للتمور والذي يوم تثمين منتجات التمور، وتطوير القطاعات المرتبطة بالنظام البيئي للواحات، وتعميم تقنيات الإنتاج، وتقاسم التجارب بين مختلف الفاعلين في قطاع التمور، إضافة إلى خلق دينامية سوسيو اقتصادية لفائدة المنطقة.

يشار إلى انه تم صباح أمس الخميس بمدينة أرفود افتتاح الدورة السابعة للمعرض الدولي للتمور والذي يوم تثمين منتجات التمور، وتطوير القطاعات المرتبطة بالنظام البيئي للواحات، وتعميم تقنيات الإنتاج، وتقاسم التجارب بين مختلف الفاعلين في قطاع التمور، إضافة إلى خلق دينامية سوسيو- اقتصادية لفائدة المنطقة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.