مجلة المحيط الفلاحي

وكالة التنمية الفلاحية تطلق مباراة وطنية  لاقتراح مشاريع  شبابية مبتكرة “AGRIYOUNG INNOVATE ” 

في إطار تفعيل البرنامج الطموح المتعلق بتشجيع المقاولات الشبابية الذي يندرج في صلب الأهداف الرئيسية لاستراتيجية “الجيل الأخضر 2020-2030” لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أعلنت وكالة التنمية الفلاحية عن إطلاق المباراة الوطنية”AGRIYOUNG_INNOVATE“. وتهدف هذه المباراة إلى تحديد واختيار ومواكبة المشاريع المبتكرة في مجال الفلاحة الرقمية والذكية مناخيا المقدمة من طرف الشباب الراغبين في خلق المقاولة وذلك من أجل تأهيلهم وإدماجهم مهنيا.  

_ الابتكار في خدمة الفلاحة المغربية…

AGRIYOUNG_INNOVATE” هو تحدي يهدف إلى جعل الابتكار في خدمة الفلاحة المغربية. وقد تم إعطاء انطلاقة هذا المشروع الرائد بشراكة مع مختبر الابتكار من أجل التنمية القروية P-CuriosityLab (PCL) لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، من أجل إعطاء دينامية جديدة للتنمية القروية كما يطمح إلى تقديم دعم قوي للشباب الحاملين لأفكار وحلول مبتكرة من شأنها المساهمة في تطوير القطاع الفلاحي.

_ مواكبة حاملي المشاريع الشبابية المنتقاة..

وسيتم إجراء هذه المباراة الوطنية على أربعة مراحل رئيسية، حيث تهم الأولى إطلاق طلب عروض المشاريع واختيار 20 من حاملي المشاريع المبتكرة في مجال الفلاحة الرقمية والذكية مناخيا، وتتضمن المرحلة الثانية مواكبة حاملي المشاريع المنتقاة من خلال تكوين مكثف وملائم لمدة 5 أشهر، مع تنظيم دورات مخصصة للتوجيه وعرض المشاريع والمواكبة في إنجاز النماذج الأولية والتشبيك. وستخصص المرحلة الثالثة لحفل الختام”DEMO-DAY” ، وهي فرصة لحاملي المشاريع المنتقاة لعرض مشاريعهم أمام لجنة مكونة من خبراء ومستثمرين وشركاء في المجال الفلاحي. وسيتم ختم هذا الحفل بالإعلان عن ثلاث مشاريع فائزة. وستركز المرحلة الرابعة والأخيرة على المواكبة لتنفيذ المشاريع الثلاث الفائزة من خلال برنامج يشمل المواكبة لإنشاء المقاولة وإعداد خطة العمل للحصول على التمويل والحصول على أول طلب زبون بالإضافة إلى ربط هؤلاء الشباب بمناخ الأعمال الخاص بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية.

وفي هذا الإطار، تدعو وكالة التنمية الفلاحية الشباب حاملي المشاريع والراغبين والمهتمين، إلى تقديم طلباتهم على الموقع الإلكتروني المخصص لهذه المباراة (www.agriyounginnovate.com) وذلك قبل   03 أغسطس 2022. 

#المحيط الفلاحي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.